رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يتحدث عن استكمال الدوري وأزمة مؤمن زكريا

أشرف صبحي
أشرف صبحي


 

أكد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب أن الحكومة المصرية انتظرت حتى الفرصة الأخيرة لاتخاذ قرار إيقاف النشاط الرياضي مؤكدا أن الأمر تم تدريجياً.

وأشار في تصريحات لبرنامج "من الآخر"  أنه اجتمع مع عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة، لوضع خطط و حلول بديله لحل الأزمة و اتحاد الكره يقوم حاليا بوضع دراسة للموقف والسيناريوهات المتوقعة خلال الفترة المقبلة بشأن الدوري.

و أوضح أن أي رياضي يجب أن يحظى بفترة إعداد من ٣ أسابيع إلى شهر قبل استئناف أي نشاط رياضي و تجهيز اللاعبين لتلاحم الموسم الحالي مع الموسم المقبل.

و شدد صبحي على أن قرار إلغاء الدوري المصري ليس قراره انما هو قرار الجمعية العمومية لاتحاد الكرة و ان رأي الوزارة هو استشاري و تقديم الحلول و المقترحات.

وأشار إلى أنه درس مع الجنايني إقامة مباراة افتراضية بين الأهلي والزمالك أو مباراة للمنتخب على أن يذهب إيرادها لصندوق تحيا مصر و لمواجهة كارثة كورونا، موضحًا أنه يسعى دائما إلى دعم أندية الدرجة الثانية و الثالثة المتضررة من أزمة توقف النشاط وأنه سيعقد اجتماعا اليوم مع مجدي عبد الغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين للمساهمة دعم الأندية و اللاعبين الأكثر احتياجا.

 وشدد صبحي على أن الوزارة لم تتأخر أبدا في دعم أي رياضي و هو ما تم مع مؤمن زكريا لاعب الأهلي، موضحا أنه على تواصل مستمر مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بخصوص هذا الموضوع و تم الحصول على كل الموافقات الادارية للمبالغ المخصصة لمؤمن منذ اللحظة الأولى.

 واختتم أن الاهلي هو من تحمل كافة المبالغ المخصصة لعلاج اللاعب.