رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الحدود: هذا الثلاثي الأكثر تضررا من قرار الجبلاية

محمد حليم
محمد حليم


كشف محمد حليم المدير الفني لحرس الحدود، عن موقفه ناديها من قرار الجبلاية المنتظر بتقليص عدد الأجانب في الدوري المصري الموسم المقبل.

وقال حليم في تصريحات تليفزيونية:" أرى أن الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز هم الأكثر تضررا من هذا القرار في حالة إصداره، فهم أصحاب القدرات في جلب أجانب مميزين ويشاركون في بطولات أفريقيا".

وأضاف:"نحن كمسئولين في حرس الحدود مع القرار، وستكون نتائجه مفيدة جدا للمنتخب، لأنه سيمنح فرصة لمشاركة عدد أكبر من اللاعبين المصريين".

أما بخصوص استئناف الدوري من عدمه، أوضح مدرب الحدود:" لا مانع خاصة إذا تم الحد من انتشار كورونا، ولكن قبل اتخاذ قرار مثل ذلك يجب الاطمئنان على صحة الجميع، فهي أهم من أي شيء".

وواصل:" أعتقد أن استكمال الدوري صعب للغاية، نحن مقبلون على شهر رمضان ومن الصعب أن يكون هناك تدريبات صباحية ومسائية، لو بدأنا بعد ذلك ما موقف الدوري الجديد، الأمور صعبة للغاية".

واختتم تصريحاته قائلا:"هناك متابعة لجميع اللاعبين وحالتهم، الظروف صعبة وقد يحدث زيادات في أوزانهم، لكن أيضا على كل لاعب أن يدرك أن كرة القدم هي مصدر رزقه ويجب أن يحافظ على نفسه، متوعدا المخالفين بعقوبات صارمة".

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى إمكانية اتحاد الكرة تعديل اللوائح الخاصة بعدد اللاعبين الأجانب في كل فريق في الموسم المقبل.

ويعيش العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، متسببًا في وفاة أكثر من 114 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و853 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

ويذكر أن مسابقة الدوري المصري متوقفة منذ منتصف مارس الماضي، بناء على قرارات مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولي، كإجراء احترازي ووقائي ضد فيروس كورونا، حتى نهاية شهر أبريل الجاري.