رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فى عيد ميلاده.. هل تعرض مؤمن زكريا للظلم مع الأهلى؟

الأحد 12/أبريل/2020 - 07:00 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة

يحتفل مؤمن زكريا جناح الفريق الأول للنادي الأهلي السابق، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الثاني والثلاثين أثناء فترة تلقيه للعلاج ضد مرض ضمور الأعصاب والذي أصيب به العام الماضي.

 

مؤمن زكريا من اللاعبين القلائل الذين سبق لهم اللعب لصفوف قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، كما لعب أيضًا لأندية المصري والإنتاج الحربي وإنبي، رحلة كانت ناجحة للغاية رغم تعرضه للانتقادات بخصوص مستواه الفني مع المارد الأحمر من قبل جمهوره.

 

مؤمن كان موضع صراع كبير بين ناديي الأهلي والزمالك في نهاية عام 2014، فاللاعب كان على ذمة نادي إنبي الذي أعاره للقلعة البيضاء لمدة عام انتهت في شهر ديسمبر، ليعود لناديه الأصلي.


وكان قطبا الكرة المصرية يرغبان في ضمه بعد تألقه مع الزمالك وتصدره قائمة هدافي الدوري آنذاك، لكن في الأخير فضل مؤمن الانتقال للأهلي والذي لعب له في صفوف الناشئين.

 

مؤمن مع الأهلي كان أفضل لاعبي الفريق بالأرقام وذلك طوال فترة تواجده مع المارد الأحمر، حيث لعب 150 مباراة، سجل فيهم 42 هدفًا وهو أكثر لاعبي الفريق تسجيلًا للأهداف منذ انضمامه للشياطين الحمر منهم 30 هدفًا في الدوري برغم أنه كان يلعب في مركز الجناح، ولتفوقه دفاعيًا، كان يتم إعطاؤه أدوارًا دفاعية وكان ينجح فيها بشكل كبير، يمكننا القول إنه كان لاعبًا شاملًا، فقد كان يمكنه أيضًا اللعب في مركز رأس الحربة أو صانع الألعاب.

 

برغم انضمامه لناديي الأهلي وأحد السعوديين على سبيل الإعارة، إلا أنه حقق 4 بطولات دوري مع النادي الأهلي وبطولة كأس مصر وبطولتي كأس سوبر، وقاده للتأهل لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2017 قبل الخسارة من الوداد المغربي، أما مع الزمالك، فأسهم في تحقيق بطولة الدوري عام 2015، كما حقق معه بطولتي كأس مصر.

 

ورغم أنه كان أفضل لاعبي النادي الأهلي، إلا أنه كان يتعرض للعديد من الانتقادات من الجمهور الأهلاوي بحجة تضييعه للعديد من الفرص السهلة، لكن بالأرقام وبالأداء، بالإضافة لعدم حصوله على فرصة للعب قبل ذهابه للسعودية وبعد عودته، لم يمر على الأهلي لاعب يلعب في مركز الجناح حقق ما حققه مؤمن منذ أن انضم للنادي، وما زال الأهلي يبحث عن لاعب يسد الفراغ الذي تركه مؤمن في هذا المركز، ولا يسعنا في هذا التقرير سوى تمني عيد ميلاد سعيد له وشفاء سريع من المرض.


ads
ads