رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب تدفع تريزيجيه للرحيل عن أستون فيلا في الميركاتو الصيفي

الكابتن

على الرغم أن الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي، ظهر بشكل جيد للغاية في العام الأول له بالبريميرليج إلا أنه اقترب بقوة من الرحيل عن فريقه.

وشارك تريزيجيه في 31 مباراة هذا الموسم مع أستون فيلا بواقع 24 مباراة في البريميرليج و6 مباراة في كأس الرابطة الإنجليزية ومباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتمكن اللاعب من تسجيل 4 أهداف بينهم هدف التأهل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية في شباك ليستر سيتي، ونجح اللاعب في صناعة 3 أهداف.

وتلقى تريزيجيه عدة عروض مؤخرا أبرزها من نيوكاسل الإنجليزي، وجالطه سراي وطرابزون سبور التركي إلا أن اللاعب يريد البقاء في البريميرليج ولا يريد العودة لتركيا مجددا.

وهناك 3 أسباب رئيسية قد تعجل برحيل اللاعب عن صفوف الفيلانز.

أستون فيلا مهدد بالهبوط 

يواجه فريق أستون فيلا، خطر الهبوط إلى الشامبيونشيب في حال استكمال الموسم، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة قبل 9 مباريات فقط من نهاية المسابقة.

ويرغب اللاعب في البقاء بالبريميرليج حتى في حال هبوط فريقه وهو ما قد يدفعه لقبول عرض نيوكاسل.


عدم مشاركته أساسيا في المباريات 

على الرغم من مشاركته في 31 مباراة لكن معدل مشاركاته وصل إلى 1699 دقيقة من 2790 دقيقة، حيث دائما ما يعتمد عليه دين سميث المدير الفني للفريق قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق أو 20 دقيقة، خاصةً في المباريات الأخيرة للفريق قبل توقف النشاط الرياضي.


تفضيل سميث أنور الغازي عليه 

يفضّل ديث سميث الدفع بالهولندي أنور الغازي على الدولي المصري، ودائما ما يبدأ المباريات أساسيا على الرغم أنه لم يكن في أفضل مستوياته في العديد من المباريات.

الغازي خاض 31 مباراة مثل تريزيجيه لكن مجموع دقائق المشاركة 2172 دقيقة من 2790 دقيقة أي معدل أكبر وأعلى من الدولي المصري.

ولم يسجل الغازي سوى 6 أهداف فقط وصنع 7 أهداف هذا الموسم.