رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميركاتو ما بعد كورونا.. "كوتينيو المنبوذ" مطمع أندية إنجلترا وشرط واحد يهدد الصفقة

الكابتن

توقفت الحياة الكروية في الوقت الحالي، أسوة بجميع نشاطات الحياة، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، حتى أكملنا شهرًا كاملًا بدون مشاهدة مباريات كرة قدم، وهو أمر غير مسبوق في تاريخنا الحديث.

 

فيروس كورونا أثر بشكل كبير على أجندة كرة القدم، وقام بتغيير مواعيد البطولات والمنافسات هذا العام والعام القادم، وطال ذلك الأمر أيضًا نوافذ الانتقالات، والتي أعلن الفيفا عن فتحها في الفترة الصيفية من نهاية الموسم الحالي وقتما عاد، وحتى بداية الموسم القادم وقتما بدأ.

 

وفي ظل فترة التوقف تلك، لا نزال نرى أخبارًا لصفقات منتظرة بين النوادي ، فهي كانت فرصة للجميع لتحديد أهدافهم في الميركاتو الصيفي القادم، بالرغم أن تلك الأزمة سببت أزمات مالية في الأندية ستؤثر بدورها على فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

 

ونستعرض في هذا التقرير أحد أكبر الأهداف للعديد من الأندية في الميركاتو الصيفي القادم، وهو البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب نادي برشلونة الإسباني والمعار لنادي بايرن ميونخ الألماني.

 

انتقل كوتينيو من ليفربول في يناير من عام 2016 لنادي برشلونة، مقابل 145 مليون يورو في صفقة قياسية بعد ضغط وإلحاح كبيرة على إدارة الريدز للسماح له بالذهاب للبارسا، لكن اللاعب البرازيلي لم يظهر بالشكل المطلوب في موسم ونصف مع الفريق الكتالوني، لتتم إعارته لصفوف بايرن ميونخ الألماني في أغسطس الماضي لمدة عام.

 

كوتينيو أيضًا لم يكن جيدًا مع بايرن ميونخ هذا الموسم، حيث سجل 9 أهداف وصنع 8 في 32 مباراة خاضها في جميع المسابقات، وهو الأمر الذي دعا إدارة النادي البافاري لصرف النظر عن فكرة تمديد إعارته أو شرائه نهائيًا من برشلونة، ليبدأ الحديث عن وجهة صاحب الـ27 عامًا القادمة بعد أن أصبح غير مرغوبًا فيه من برشلونة.

 

في الأيام الماضية، سمعنا عن رغبة كبار الفرق الإنجليزية جميعها في استقدام كوتينيو، لكن أبرز المهتمين بضمه كانت فرق العاصمة لندن، وهم تشيلسي وتوتنهام هوتسبير وارسنال.

 

اسم كوتينيو أيضًا ارتبط بنادي ليستر سيتي وذلك في حال الرحيل المحتمل لنجمهم ماديسون، ونادي إيفرتون حيث يرغب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق في تدعيم فريقه بشكل كبير الموسم الماضي، ورأينا بعض التقارير التي تشير لرغبة مانشستر يونايتد في ضم كوتينيو، ولكن كل تلك الأقاويل كانت تتحدث عن طلب تلك الفرق للتعاقد مع كوتينيو على سبيل الإعارة، بينما يريد برشلونة التخلص من كوتينيو نهائيًا، وهي المشكلة التي قد تمنع حسم رحيل كوتينيو عن البلاوجرانا.

 

لكن كما ذكرنا فأن أبرز المهتمين بضمه هي فرق لندن، وكما ذكرت التقارير الصحفية فإن نادي تشيلسي كان يسير بشكل جيد في المفاوضات مع برشلونة، لكن خيار الشراء الإلزامي الذي يريده برشلونة منع تشيلسي من استكمال المفاوضات.

 

أما نادي ارسنال، فيقوم بجس نبض اللاعب وفريقه، كما أن انتماء كيا جورابشيان وكيل اللاعب لنادي ارسنال قد يجعلنا نرى كوتينيو في صفوف المدفعجية الموسم القادم، وإن صرح بأنه لا يتدخل في تحديد وجهة أي لاعب لديه.

 

أما توتنهام هوتسبير، فيبدو الفريق الأقرب في الوقت الحالي للظفر بكوتينيو، فالفريق يريد تعويض رحيل الدنماركي إيريكسن والذي ذهب للإنتر يناير الماضي، وأشارت بعض التقارير الصحفية أن نادي توتنهام سيقبل خيار الشراء الإلزامي في عقد كوتينيو حال انتقل اللاعب للفريق على سبيل الإعارة.

 

أيضًا ربطت بعض التقارير الصحفية كوتينيو بالانضمام لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن كما أكد وكيله فإن اللاعب يريد العودة للدوري الإنجليزي، وبكل تأكيد فأن اللاعب سيكون موضع الحديث في ميركاتو ما بعد الكورونا الاستثنائي.