رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى مثل هذا اليوم.. مانولاس يقتل أحلام برشلونة فى «ريمونتادا» تاريخية لروما بدورى الأبطال

مانولاس
مانولاس

في مثل هذا اليوم العاشر من شهر أبريل عام 2017، حقق فريق روما الإيطالي، واحدة من كبرى المفاجأت في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بإقصائه برشلونة الإسباني من دور ربع النهائي للبطولة عن موسم (2017-2018).

عندما أوقعت القرعة برشلونة في مواجهة نظيره روما، توقع الجميع عبورًا سهلًا للفريق الكاتالوني للدور نصف النهائي، بل رشحهم الكثيرون للتتويج بالبطولة في نهاية المطاف.

وحسم برشلونة مباراة الذهاب بكل سهولة وأريحية، وحقق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، على ملعب كامب نو، فظن لاعبوه ومدربهم وجماهيرهم، أن مهمة البلوجرانا في العاصمة الإيطالية ستكون مفروشة بالورود.

لكن ما حدث على ستاد الأولمبيكو لم يصدقه عقل، إعصار إيطالي بقيادة أدين دجيكو في الهجوم جعل النتيجة هدفين مقابل للا شيء لصالح الذئاب بعد 58 دقيقة من عمر المباراة.

بحث روما عن ثالث الأهداف لتحقيق المعجزة، ومن ركنية رائعة من الجهة اليمنى، حقق اليوناني كوستاس مانولاس، المعجزة برأسية ساحرة، سكنت شباك تير شتيجن قبل نهاية المباراة بـ 7 دقائق، ليحافظوا على تقدمهم بثلاثية، ويقصون البارسا من دور ربع النهائي، في سيناريو لم يتوقعه أبرز المتفائلين لروما والكارهين لبرشلونة.

صعد روما لنصف النهائي في الإنجاز الأكبر له على مر التاريخ في تلك البطولة، لكنه ودعها على يد ليفربول، والذي خسر اللقب بدوره لصالح ريال مدريد، لكن ستظل ريمونتادا روما عالقة في الأذهان، وسيظل مانولاس كابوسًا في عقل كل مشجع كتالوني.