رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» يكشف سر رفض عودة باسم على للأهلى لخلافة أحمد فتحى

باسم علي
باسم علي

رفض السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، فكرة عودة باسم علي، ظهير أيمن الفريق، والمعار إلى نادي الجونة في الموسم المقبل، بعدما عرضت لجنة التخطيط على فايلر، بعض السيديهات لمباريات اللاعب، سواء خلال تواجده في الأهلي أو مع الجونة، ومعدلات مشاركته قبل توقف النشاط الرياضي.

وجاء قرار المدير الفني بالرفض، بعدما اكتشف الإصابات المتكررة للاعب، طوال فترة وجوده مع الأهلي قبل الموافقة على إعارته، إضافة إلى عدم استطاعته اللعب تحت ضغط المباريات.

وأبلغ فايلر لجنة التخطيط أن باسم علي لا يصلح لتعويض رحيل أحمد فتحي في الفترة المقبلة، بجانب تحفظه على بعض الأمور الخاصة بأدائه الدفاعي، مشيرًا إلى أن اللاعب لن يكون المنافس القوي لمحمد هاني خلال الموسم القادم، وأنه يحتاج لاعبًا بمواصفات أحمد فتحي.

موقف المدرب السويسري فتح الباب أمام لجنة التخطيط لدراسة الأسماء المرشحة، لخلافة أحمد فتحي، وتجهيز المبالغ المالية التي تحددها إدارات اللاعبين المطلوبين، لتلبية رغبات فايلر الفنية.

ومن المقرر أن يتم التفاوض بين الأهلي والجونة، على تمديد عقد إعارة باسم علي لموسم آخر، أو فتح باب لإمكانية دخول اللاعب في صفقات تبادلية مع اللاعبين الذين ترغب في التعاقد معهم، أمثال طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب، أو باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي.