رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل انتكاسة موسيماني أمام الأهلي هي الوحيدة ؟

الكابتن

بالرغم من مرور شهر على اقصاء فريق الأهلي لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي في دور الـ8 في بطولة دوري أبطال إفريقيا إلا أنه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز لا زال يتحدث عن هذا الإقصاء، وتشعر من حديثه أنه لا زال يشعر بمرارته، ولا يستطيع أن يستوعبه أو يتقبله حتى الآن لدرجة أنه وصفه مؤخرا بالإنتكاسة الوحيد لفريقه في هذا الموسم.

ربما يقصد موسيماني بالإنتكاسة الوحيدة أي أنه لم يودع بطولة رسميا حتى الأن سوى دوري الأبطال، ولكنه لم يخسر كل البطولات، وتظل في حساباته بطولات أخرى محلية في جنوب إفريقيا أيضا ذات قيمة، ويهدف للفوز بها جميعا، فهو يسعى على سبيل المثال للحفاظ على لقبه في بطولة دوري جنوب إفريقيا الممتاز، ولعب مباراة عقب خروجه أمام فريق فاسكو دا جاما في الأسبوع الـ24، وفاز  بهدف دون مقابل.

ويحل ماميلودي صن داونز وصيفا برصيد 44 نقطة جمعها من 13 انتصارا، و5 تعادلات، و3 هزائم، ولا يفصله عن فريق كايزر شيفس المتصدر سوى 4 نقاط، ولكن يملك ماميلودي صن داونز مباراة مؤجلة لتوقف النشاط الرياضي في جنوب إفريقيا شأنها شأن كل دول العالم.

كما أنه لعب مباراة أخرى قبل التوقف، ولكن في بطولة كأس نيدنبك ( كأس جنوب إفريقيا ) في دور ربع النهائي أمام فريق هايلاندز بارك، وحسمها ماميلودي صن داونز بصعوبة شديدة بهدف نظيف سجل في الوقت الإضافي.

على الجانب الآخر في دوري الأبطال في هذا الموسم كان مشوار ماميلودي صن داونز رائعا، فهو تصدر المجموعة الثالثة بالرغم من صعوبتها، فكان معه فرق الوداد الرياضي المغربي، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، واتحاد الجزائر الجزائري بعد أن جمع 14 نقطة من 4 انتصارات، وتعادلين، ولم يخسر أي مباراة في المجموعة، وهو أكثر فريق جمع نقاط في دور المجموعات مع فريق تي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو في المجمموعة الأولى بعدها خرج على يد الأهلي، فجاء تشبيهه بالإنتكاسة أي خيبة أمل كبيرة غير متوقعة بعد انعقاد أمل كبير، وثقته الهائلة في قدرة لاعبيه، وأنهم يستطيعوا أن يتخطوا الأهلي للمرة الثانية على التوالي في نفس الدور مع إن الهزيمة أمام الأهلي بهدفين دون رد في مباراة الذهاب على استاد القاهرة الدولي ليست الهزيمة الأولى لماميلودي صن داونز في دوري الأبطال إذ سبق أن خسر بنتيجة 1 – 2 أمام فريق أوثو دويو الكونغولي في مباراة الذهاب في الدور التمهيدي، ولكنها لم تؤثر على مسيرته حتى خروجه.

والغريب أنه عندما هزم الأهلي أمام ماميلودي صن داونز بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب في نفس الدور على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، وهي الهزيمة الأقسى والأقصى، في تاريخ مشاركات الأهلي في بطولات إفريقيا للأندية اطلق عليها البعض أيضا انتكاسة أو نكسة. .

و لم يكن موسيماني طامحا في نفس النتيجة التي تحققت في البطولة الماضية لأنه يعلم أنه أمر مستحيل تكراره مع الأهلي، ولكنه تطلع، وكان لديه أمل كبير في تجاوزه فقط.

ويقود موسيماني ماميلودي صن داونز منذ ديسمبر 2012، وحصل معه على 4 ألقاب في الدوري، ولقب وحيد في كأس نيدنبك، ولقبان في بطولة تيليكوم نوك أوت ( كأس دوري جنوب إفريقيا )، ولقب في دوري الأبطال، وكأس السوبر الإفريقية.

أي أنه قاد ماميلودي صن داونز لتحقيق 9 ألقاب.

إذن موسيماني بالرغم من أنه خسر 3 مرات في الدوري إلا أنه لا زال ينافس على اللقب، كما أنه وصل إلى دور قبل النهائي في كأس نيدنبك.

ومن منظور موسيماني هي انتكاسة واحدة.