رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد ينضم إلى حملة التبرعات لمكافحة فيروس كورونا

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

شارك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، في حملة التبرع لمكافحة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدر النادي الإنجليزي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله تبرعه بمواد طبية وسيارات لدعم النظام الصحي الوطني، في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا.

 

وأضاف اليونايتد، أنه يستوعب طلبات أخرى من النظام الصحي، من خلال استخدام منشآت استاد أولد ترافورد، الذي دخل قائمة احتياطية كمركز مؤقت للتبرع بالدم.

 

وقال المان يونايتد في البيان: "تم وضع قافلة مكوّنة من 16 سيارة في حالة استعداد، بجانب سائقين متطوعين، لدعم عمليات النظام الصحي في المنطقة".

 

وتابع البيان: "كما تبرع مانشستر يونايتد بمواد طبية واستهلاكية في سالفورد وأجهزة وقاية وضمادات ومستلزمات طبية أخرى".

 

وواصل: "يشجع النادي طاقمه للتطوع في النظام الصحي أو مؤسساته المحلية خلال الأزمة وسيواصل أفراد الطاقم الحصول على رواتبهم إذا شاركوا في جهود تطوعية خلال ساعات العمل".

 

يأتي ذلك بعدما وافق لاعبو مانشستر يونايتد في وقت سابق، على تخفيض رواتبهم بنسبة 30%، للتبرع بهم لمستشفيات محلية وخدمات صحية، كما ساهم لاعبي فِرق أخرى في تأسيس صندوق تبرعات لصالح النظام الصحي.

 

وتعاني بريطانيا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 7097 حالة، وإصابة أكثر من 60 ألف شخص حتى الآن بالوباء العالمي، بينما تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررًا بالفيروس من حيث الإصابات.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 89 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و534 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.