رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيموفيتش يخوض تدريبات بدنية قبل العودة إلى ميلان

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

أكدت صحيفة «إكسبريسين» السويدية، أن النجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، نجم ميلان الإيطالي، يحافظ على جاهزيته ولياقته البدنية، خلال فترة توقف النشاط الرياضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأفادت الصحيفة أن إبراهيموفيتش خاض تدريبات بدينة مع فريق هاماربي، أحد أندية دوري الدرجة الأولى السويدي، والذي يملك فيه اللاعب أسهم كبيرة، مع وجود مقطع فيديو له وهو يتدرب.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات ريتشارد فون يوكسكول، رئيس نادي هاماربي في ستوكهولم، قائلًا: "إبراهيموفيتش طلب الانضمام للتدريبات معنا". ولكن لم تتضح المدة التي سيقضيها اللاعب مع الفريق.

 

وعاد إبراهيموفيتش إلى السويد في شهر مارس الماضي، مستغلًا توقف منافسات الدوري الإيطالي "الكالتشيو"؛ حيث تُعد إيطاليا من أكثر الدول تضررًا بجائحة فيروس كورونا، حيث سجلت أكثر من 17 ألف حالة وفاة، وإصابة أكثر من 139 ألف شخص بالوباء حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن القيود المفروضة في السويد؛ بسبب فيروس كورونا، أقل من دول أوروبية أخرى، حيث يسمح إقامة تدريبات الكرة ولكن لا تقام المباريات.

 

يذكر أن السويدي المخضرم، صاحب الـ38 عامًا، رقد أثار غضب جماهير مالمو -ناديه السابق-، بعدما قام بشراء 25% من أسهم فريق هاماربي في العام الماضي.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 89 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و532 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.