رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد الألماني: بعض الأندية ستعلن إفلاسها بسبب فيروس كورونا

الدوري الألماني
الدوري الألماني

يتوقع فريتز كيلر، رئيس الاتحاد الألماني، أن تُشهِر بعض الأندية إفلاسها؛ بسبب توقف النشاط الرياضي، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولكنه في الوقت ذاته يأمل في استكمال الموسم الجاري خلف الأبواب المغلقة بدون جمهور.

 

ونشرت صحيفة «بيلد» الألمانية تصريحات كيلر، قائلًا: "لا أعتقد أن المشهد العام لكرة القدم الألمانية سيكون كما هو بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا".

 

وأضاف: "سنفتقد البعض، وأعتقد أنه كلما طالت المدة، كلما شاهدنا إفلاسًا في كرة القدم الاحترافية".

 

وبالنظر إلى أندية البوندزليجا، قال: "لا يمكن استبعاد هذا، كلما طالت مدة توقف اللعب، يرجح أننا لسوء الحظ سنصل لهذا السيناريو".

 

وتابع: "بالتأكيد في الدرجة الثانية، ويبدو الأمر أسوأ في الدرجة الثالث"، مشيرًا إلى أن أندية الهواة قد تنهار أيضًا.

 

وأتم: "أطالب بسرعة اتخاذ القرار بشأن استئناف المباريات خلف الأبواب المغلقة بدون جمهور، ولكن ذلك فقط إذا منحت السلطات المختصة الضوء الأخضر لهذا الأمر".

 

يأتي ذلك بعدما أفادت مجلة "كيكر" الألمانية، الأسبوع الماضي، أن هناك 4 أندية من دوري الدرجة الأولى "البوندزليجا"، و9 أندية من الدرجة الثانية، قد يشهرون إفلاسهم بحلول شهر يونيو المقبل.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 89 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و529 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.