رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أندية البريميرليج ستحصل على مكافأة مالية مسبقة لدعمها بسبب كورونا

البريميرليج
البريميرليج

 

أفادت صحيفة «تايمز» البريطانية، عن مصدر مطلع، أن أندية الدوري الإنجليزي ستحصل على دفعة مسبقة من الجوائز المالية المستحقة في نهاية الموسم، نظرًا لدعمها خلال الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن جزءًا من الدفعة سيكون على أسس متعلقة بالمكافآت، والتي تختلف وفقًا لمركز كل فريق في نهاية البطولة، على أن يتم تقديمها مبكرًا إلى الأندية مع جزء من "رسوم المرافق"، التي يتم دفعها للأندية في كل مرة تُذاع فيها مبارياتها في بث حي.

 

وأضافت "تايمز" أن المبلغ يتراوح من بضعة ملايين للأندية في قاع الترتيب إلى أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني لفِرق المقدمة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة الدوري حصلت بالفعل على قيمة البث التلفزيوني لمباريات هذا الموسم من شركات محلية وعالمية، لكن الأندية ربما تُجبر على إعادة جزء من هذا المبلغ في حالة عدم إكمال المنافسات.

 

يأتي ذلك بعدما قامت بعض الأندية الإنجليزية، مثل توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد، بمنح موظفيها عطلة إجبارية بدون راتب، بعد توقف المنافسات وكافة الأنشطة الرياضية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، بينما تراجع نادي ليفربول عن قراره، بعد الانتقادات اللاذعة والهجوم الذي تعرّضت له الإدارة.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 88 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و293 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.