رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوقف نيمار واعتدى عليه كهربا.. معلومات لا تعرفها عن بديل فتحي الجديد في الأهلي (فيديو)

الكابتن

دخل الدولي العراقي علاء علي مهاوي، الظهير الأيمن لفريق الشرطة العراقي، دائرة اهتمامات مسئولي النادي الأهلي الذين يسعون لتدعيم مركز الظهير الأيمن وتعويض رحيل أحمد فتحي عقب انتهاء الموسم الجاري.

وكان وكيل اللاعب العراقي، قد أكد أن المفاوضات بين الطرفين شفهية حيث استفسر فقط مسؤولو القلعة الحمراء على بعض الأمور الخاصة باللاعب قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن إمكانية ضم اللاعب من عدمه.

وفي حال انتقال اللاعب الدولي العراقي للنادي الأهلي فإنه سيُكمل مسيرة اللاعبين العراقيين في الكرة المصرية، حيث يضم فريق الإسماعيلي حاليا اللاعب همام طارق وسبق وأن لعب في صفوف الزمالك صالح سدير وعماد محمد، وفي الدراويش المهاجم مصطفى كريم الذي قدم مستويات رائعة مع الدراويش.

ونستعرض أبرز المعلومات عن اللاعب "مهاوي" والذي يبدو مغمورا وغير معروف للجماهير المصرية.

الدولي العراقي علاء مهاوي من مواليد عام 1996 بالعاصمة العراقية بغداد، وهو ظهير أيمن ويجيد اللعب في مركز الوسط المدافع.

بدأ مشواره مع كرة القدم من خلال إحدى الأكاديميات الخاصة بتعليم كرة القدم قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق الكهرباء العراقي عام 2013 وبعد عام واحد فقط انتقل إلى الزوراء.

تألق مع الزوراء وتوج معهم بلقب الدوري العراقي موسم 2015-2016، وأحرز 6 أهداف طوال البطولة، وواصل تألقه في الموسم التالي حيث شارك في بطولة كأس الاتحاد الأسيوي وسجل هدفين أحدهما في شباك الجيش السوري والثاني في مرمى القوة الجوية العراقي قبل أن يودع فريقه البطولة من الدور نصف النهائي.

في صيف 2017، انتقل علاء إلى فريق الباطن السعودي، وعلى الرغم من ظهوره بشكل مميز في مباراتين فقط خاضهما مع الفريق السعودي أمام اتحاد جدة وأحد ومساعدته فريق الباطن على الفوز بنتيجة 3-1 و2-0، إلا أنه قرر فسخ تعاقده مع النادي السعودي بعد 3 أشهر فقط من انتقاله بسبب خلاف بين الطرفين ودخوله في صدام مع البرتغالي كيم ماتشادو المدير الفني للفريق السعودي.

كهربا يعتدي على مهاوي

الطريف أن مباراة الباطن أمام اتحاد جدة شهدت مواجهة وصراعا قويا بين علاء وبين محمود كهربا لاعب الاتحاد الذي كان معارا من الزمالك في ذلك الوقت قبل أن يحط كهربا رحاله في الأهلي مؤخرا.

وشهدت المباراة تدخلات قوية من جانب الطرفين وتحديدا كهربا الذي اعتدى على اللاعب العراقي في أكثر من كرة مشتركة بعدما نجح مهاوي في إيقافه في أغلب أحداث اللقاء قبل أن يتحول الدولي المصري إلى مهاجم صريح ويسجل هدف اتحاد جدة الوحيد قبل نهاية المباراة.

بعد فسخ التعاقد انتقل إلى الشرطة العراقي في صفقة انتقال حر وتوج معهم بلقب الدوري موسم 2018-2019 والسوبر العراقي عام 2019.

مهاوي ينجح في إيقاف نيمار

على المستوى الدولي، تألق مهاوي مع المنتخب الأوليمبي العراقي الذي شارك في أوليمبياد ريو دي جانيرو.

واستطاع الفريق العراقي أن يحقق 3 تعادلات في مرحلة المجموعات أمام الدانمارك والبرازيل وجنوب أفريقيا.

وغاب مهاوي عن مباراة الدانمارك لكنه شارك في مباراتي البرازيلي وجنوب أفريقيا وتمكن من إيقاف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والجنوب أفريقي كيجان دولي نجم صن داونز السابق ومونبيليه الفرنسي الحالي.

خاض علاء مهاوي 12 مباراة مع المنتخب الأوليمبي العراقي وسجل هدفين في شباك ماليزيا وفيتنام في التصفيات المرؤهلة لأوليمبياد ريو دي جانيرو.

ومع المنتخب العراقي الأول خاض 39 مباراة منها 4 مباريات في كأس الأمم الأسيوية الماضية وصنع هدف وحيد.