رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وفاة أول بطل إيطالي أولمبي بفيروس كورونا

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 01:30 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

 

أعلنت اللجنة الأولمبية الإيطالية، اليوم الأربعاء، وفاة العدّاء دوناتو سابيا، عن عُمر يناهز الـ56 عامًا؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدرت اللجنة الأولمبية الإيطالية بيانًا رسميًا، أفادت خلاله أن سابيا كان متواجدًا في العناية المركزة لعدة أيام، في أحد المستشفيات بمدينة "بوتنزا" بجنوب إيطاليا؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا.

 

وأصبح دوناتو سابيا أول بطل إيطالي أولمبي يتوفى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويُعد سابيا بطلًا أولمبيًا، حيث كان أول لاعب يبلغ مرتين نهائي سباق 800 متر في ألعاب القوى بالأولمبياد، كما احتل المركز الخامس في نسخة أولمبياد لوس أنجلوس 1984، وجاء سابعًا في ألعاب سول بكوريا الجنوبية 1988.

 

بينما نال دوناتو سابيا في حصد ذهبية السباق ذاته في بطولة أوروبا داخل القاعات في 1984.


جدير بالذكر أن إيطاليا تُعد أكثر الدول تضررًا من حيث الوفيات، حيث سجل الدولة وفاة أكثر من 17 ألف حالة، وإصابة أكثر من 135 ألف شخص حتى الآن بالوباء العالمي.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 83 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و444 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


ads
ads