رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ردًا على إنتر.. رئيس الليجا: ميسي لن يحل أزمة الدوري الإيطالي ورحيله ليس مأساة

تيباس وميسي
تيباس وميسي

علّق خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"، على التقارير التي تُفيد بإمكانية انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، إلى الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

وكان ماسيمو موراتي، رئيس إنتر السابق، قد صرّح مؤخرًا بأن انتقال ليو ميسي إلى صفوف النيراتزوري "حلم مشروع"، ومن السهل إقناعه بالمجئ.

 

ونشرت صحيفة «سبورت» الإسبانية تصريحات تيباس، قائلًا: "أعتقد أن هذا التصريح بسبب معاناة كرة القدم الإيطالية من الديون الكثيرة، خاصة في الفترة الحالية مع أزمة فيروس كورونا".

 

وتابع: "مستوى ديون الكرة الإيطالية ضعف ما تعانيه الليجا والبوندزليجا".

 

وأضاف: "ولكن المشكلات الاقتصادية في الدوري الإيطالي، لا يمكن حلها بواسطة صفقات ضخمة مثل ليونيل ميسي".

 

وواصل: "بالتأكيد أرغب في بقاء ميسي في إسبانيا، لكن إذا رحل، لا بأس. لن تكون هناك مأساة!".

 

وأتم: "عندما رحل كريستيانو رونالدو قيل إن الليجا ستفقد الكثير، لكن حدث العكس، لقد ربحنا كثيرًا، خاصةً من حقوق البث".

 

وكانت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"، قد أعلنت الأسبوع الماضي، أنها ستدعم الأندية في جهودها لتطبيق خطط بطالة جزئية، في محاولة للحد من الخسائر الاقتصادية التي تتكبدها الأندية؛ بسبب فيروس كورونا.

 

وحذر رئيس الرابطة خافيير تيباس، أن الاندية قد تخسر نحو مليار يورو، في حال عدم استئناف منافسات الدوري المحلي والمسابقات الأوروبية هذا الموسم.

 

يأتي ذلك بعدما أعلنت الحكومة الإسبانية تمديد فترة العزل لمدة أسبوعين، وحتى 25 أبريل الجاري؛ نظرًا لأن الدول تُعد البلد الأوروبي الثاني الأكثر تضررًا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت أكثر من 14 ألف حالة وفاة، وإصابة أكثر من 146 ألف شخص حتى الآن.

 

بينما تُعد إيطاليا أكثر الدول تضررًا من حيث الوفيات، حيث سجل الدولة وفاة أكثر من 17 ألف حالة، وإصابة أكثر من 135 ألف شخص حتى الآن بالوباء العالمي.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 83 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و446 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.