رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم ريال مدريد عن مبادرة تخفيض الأجور: بلا فائدة

توني كروس
توني كروس

كشف الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، عن موقفه من مقترح بعض الأندية تخفيض الأجور بالنسبة للاعبين، لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقال كروس في تصريحات تليفزيونية:"التنازل عن الراتب يشبه التبرع بلا فائدة أو للنادي، أعتقد أنه من الأفضل الحصول على الراتب الكامل ثم قيام كل لاعب بما يتناسب معه".

وواصل: "نعم يجب علينا تقديم المساعدة عندما تكون هناك حاجة لذلك، وهناك الكثير من الأماكن التي تحتاج المساعدة حقًا، مشيرا إلى أن اللاعبين هم الذين يمتلكون حق التبرع بأموالهم من عدمه".

وكانت بعض الأندية الأسبانية مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد لجوء لمقترح تخفيض أجور اللاعبين، لمساعدة العاملين وموظفي النادي لتقاضي رواتبهم كاملة في ظل الأزمة الاقتصادية التي سببها فيروس كورونا.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 82 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و441 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن الدوري الأسباني "الليجا"، يشهد توقفا كاملا منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.