رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو يكشف حقيقة خوضه الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة (فيديو)

الكابتن


قال أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق، المشهد الحالى أثبت للجميع أن مصر دولة قوية وعظيمة، وأنها أدارت أزمة كورونا بشكل مميز.

وأضاف أحمد حسام ميدو، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدي البلد"، إن الحظر أتاح للجميع قضاء وقت أطول مع أسرهم وعائلاتهم، وعلى الجميع أن يستغل فترة تواجده بالمنزل، بالشكل الأمثل.

كما انتقد ميدو، وجود فوارق ضخمة في الرواتب ما بين لاعبي ومدربي كرة القدم والعاملين في القطاع الصحي، مشددا إن الموضوع ليس له علاقة بالأرزاق بل بالعدل، ويجب أن نستغل الظروف التى نمر بها حاليا لتعديل وتصحيح الكثير من الأمور.

وأشار إلى إن لاعبي الكرة لديهم موهبة ويستحقوا بها الحصول على الكثير من الأموال، أسوة بما يحدث فى أوروبا، ولكن الفروق بين اللاعبين يجب أن تكون متقاربة ونضع سقفا للرواتب.

واقترح ميدو إن عقود اللاعبين والمدربين، لايتم اعتمادها إلا بسقف معين، يزيد كل ٣ سنوات، وهو ١٥٪، خاصة أن الأندية المصرية كلها بلا استثناء تخسر ملايين، بسبب الدوري الضعيف الذى لايفرز سنويا سوي لاعب أواثنين.

كما نفي ميدو، ما تردد ببعض وسائل الإعلام، عن وجود نية لخوضه الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة المصري، مؤكدا إنه لايفكر فى العمل الإدارى فى التوقيت الحالى.

وناشد ميدو، قادة الفرق المصرية، بالاتفاق حول صيغة الرواتب والمستحقات، والخصومات التى ستطول هذه الرواتب، من أجل مجابهة فيروس كورونا ومساعدة الأندية والمتضررين، بحيث لاتصبح هذه المبادرة فردية، من ناد دون آخر.

وأكد أن الظروف الحالية، أكدت على أهمية القطاع الصحي والتعليمي، ويجب أن يتم الاهتمام بهما فى الفترة المقبلة.