رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

يهم الأهلى ورمضان صبحى.. قرار عاجل من الفيفا بخصوص عقود اللاعبين

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 07:06 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الثلاثاء، قرارًا جديدًا بخصوص عقود اللاعبين المنتهية بنهاية شهر يونيو القادم وذلك بعد أزمة فيروس كورونا.

ومن المعروف أن الموسم الكروي ينتهي في جميع دول العالم في الثلاثين من شهر يونيو، على أن تنتهي عقود اللاعبين بذلك الموعد أيضًا، ولكن مع تأجيل معظم الدوريات، بات في حكم المؤكد استكمال الدوريات وإنهاؤها بعد هذا الموعد.

ونشر فيفا بيانًا على موقعه الرسمي، أكد فيه السماح بتمديد عقود اللاعبين في مختلف دوريات العالم حتى نهاية الموسم رسميًا، مشددًا أنه ستكون هناك مرونة في التعامل مع سوق الانتقالات بسبب فيروس كورونا، حيث من المنتظر تغيير مواعيد فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

كما أكد الفيفا أن القرار يسري أيضًا على اللاعبين التي قد أبرمت عقودًا تنتقل بمقتضاها لفرق أخرى، فلن يتمكن هؤلاء اللاعبين من الانتقال لفرقهم الجديدة قبل نهاية الموسم الحالي.

وأشار الفيفا أن فترة الانتقالات الصيفية القادمة ستمتد من نهاية الموسم الحالي وحتى بداية الموسم القادم، أيًا كانت مواعيد نهاية هذا الموسم وبداية الموسم الجديد.

يذكر أن النادي الأهلي قد تعاقد مع رمضان صبحي قادمًا من نادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي لمدة عام على سبيل الإعارة تنتهي بنهاية شهر يونيو، لكن بموجب هذا القرار سيبقى رمضان مع الفريق حتى انتهاء الموسم المحلي والقاري.

وكانت معظم دوريات العالم قد تم تأجيلها، بسبب تفشي فيروس كورونا، ومنها الدوري المصري والذي تم تمديد تأجيله لمدة أسبوعين.

ads