رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رئيس رابطة الدوري الإسباني يؤكد عدم إلغاء البطولة ويحدد تلك المواعيد لعودة الليجا

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 05:16 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، اليوم الثلاثاء، أن خيار إلغاء مسابقة الليجا هذا الموسم غير مطروحًا رغم تفشي فيروس كورونا.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا:" لا يمكن إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإسباني لأسباب اقتصادية، إذا ألغينا الدوري سنتعرض لخسائر تصل لمليار يورو لذا فأن فكرة إلغاء الموسم غير مطروحة، ونبحث عن موعد لإكمال المسابقة.

وأضاف تيباس:"عجلة الليجا قد تعود إلى الدوران نهاية الشهر المقبل بأحسن الاحوال، وذلك بعد انتهاء فترة العزل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قد نعود في التاسع والعشرين من مايو أو السادس من يونيو، أو الثامن والعشرين من الشهر ذاته."

وأكمل:" يتم الآن دراسة احتمالين، الأول هو لعب الدوريات المحلية و دوري الابطال والدوري الأوروبي في نفس الوقت. والإحتمال الثاني هو إستئناف الدوريات المحلية في أوائل يونيو ، على أمل الانتهاء في يوليو ، من ثم الانتهاء من المسابقات الأوروبية، لكن علينا أولاً أن نرى ما سيحدث في أبريل ولا نريد أن نذهب إلى ما بعد أغسطس لإنهاء الموسم."

يذكر أن الدوري الإسباني قد تم إيقافه لأجل غير مسمى، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، بعد مرور 27 جولة من عمر المسابقة.

الكلمات المفتاحية

ads