رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رئيس الاتحاد الإنجليزي يلمح لاحتمالية عدم إكمال الموسم الحالي لـ «بريميرليج»

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 04:32 م
جريج كلارك
جريج كلارك
إسماعيل مطر
طباعة
ألمح جريج كلارك، رئيس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلى احتمالية إلغاء الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، مشيرًا إلى أن كرة القدم الإنجليزية تواجه خطر خسارة الأندية والبطولات، وسط تحديات اقتصادية "تتجاوز الخيال الجامح".

وقال كلارك في كلمة أمام مجلس الاتحاد، ونشرها موقع الاتحاد الإنجليزي :" نحن نعيش في أوقات غامضة وأولويتنا هي دعم مبادرات الصحة العامة للحكومة. في مواجهة هذه المحنة غير المسبوقة ، يحتاج جميع أصحاب المصلحة داخل اللعبة من اللاعبين والمشجعين والأندية والمالكين والإداريين إلى التكاتف للحفاظ على اللعبة حية.".

وتابع: "نحن ملتزمون بإنهاء موسم كرة القدم، حيث أن هذا يحل مشكلة الصعود والهبوط مع الفائزين باللقب على أساس الجدارة. ومع ذلك، قد لا نتمكن من إنهاء الموسم لأن كرة القدم ليست هي أولويتنا، والحياة البشرية هي الأهم، وسنفعل ذلك حسب توجيهات الحكومة فيما يتعلق بانتشار الوباء.

وأكد كلارك: "كرة القدم الإنجليزية تواجه تحديات اقتصادية تتجاوز الخيال لأولئك الذين يديرونها. هذا الوباء سيكون عواقبه الاقتصادية، وسيعاني جميع القطاعات من تبعاته".

يذكر أن الدوري الإنجليزي قد تم إيقافه لأجل غير مسمى، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، بعد مرور 29 جولة من عمر المسابقة والتي كان يتصدرها ليفربول برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه، نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.
ads