رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خبير لوائح لـ"الكابتن": مقترح ميدو بوضع ضوابط لعقود اللاعبين سيقتل الكرة المصرية

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 04:38 م
أحمد حسام ميدو
أحمد حسام "ميدو"
أحمد كمال
طباعة
وصف محمد بيومي خبير اللوائح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مقترح أحمد حسام "ميدو" بوضع سقف لعقود اللاعبين والمديرين الفنيين في الدوري المصري ب"غير الواقعي".

وطالب أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر والزمالك السابق، في تغريدة عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة بإلا يتم اعتماد أي عقد للاعب أو مدرب في الدوري المصري إلا بسقف معين يزيد كل ٣ سنوات بنسبة 15%.

وعلق بيومي عبر "الكابتن" على مقترح ميدو قائلا " غير واقعي وغير منطقي ولا يمكن تنفيذه".

وعن مخالفة المقترح للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم أوضح خبير اللوائح:" لا يوجد باللوائح ما يتعارض أو يؤيد هذا المقترح ولا يجب أن نناقش شئ كهذا من الأساس لإنه في الظاهر ودون الحاجة لدراسة سيقتل الكرة المصرية نهائيا".


وأرجع بيومي سخطه من المقترح قائلا:" من بديهيات كرة القدم أن قيم اللاعبين تتفاوت حسب عدة عوامل أهمها مستوي اللاعب وعمره ومركزه داخل الملعب".


وأكمل:" اللاعب تتغير قيمته خلال شهور قليلة فعلي سبيل المثال لو تعاقد الأهلي مع حسين الشحات أثناء وجوده في مصر المقاصة لم يكن ليدفع هذا الرقم الكبير لاستقطابه من العين الإماراتي".


وأضاف:" كرة القدم أصبحت سوق منفتح فلو وضعت سقف لعقود اللاعبين والمدربين بالدوري المصري، فالفرق الخليجية والأوروبية ستدخل السوق المصري وتدمره بأموالها من خلال التعاقد مع أفضل اللاعبين والمدربين وبالتالي لن يكون للدوري المصري أي قيمة".
ads