رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

إلغاء بند الاستقالة من لائحة الجبلاية يفتح الطريق أمام أعضاء المجلس السابق

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 05:02 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة


نجحت مساعى عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المستقيل، فى إلغاء البند الخاص بعدم أحقية العضو المستقيل من الترشح فى الانتخابات التاليه لنفس المجلس، وهو البند الذى تم إضافته على اللائحة قبل الانتخابات الأخيرة التى أجريت فى عام ٢٠١٦ وبموجب هذا البند لم يتمكن محمود الشامى من خوض هذه الدورة، عندما تقدم باستقالته قبل انتهاء مدة المجلس بشهر. 

واتفق أعضاء اللجنة الخماسية المغينة لادارة شئون اتحاد الكرة مع سارة ساليمون وفيرون ممثلا الاتحاد الدولى لكرة القدم والمشرفان عى لجنة الجبلاية، على ألغاء هذا البند من اللائحة الجديدة التى يتم إعدادها حاليا قبل عرضها على الجمعية العمومية واعتمادها قبل اجراء الانتخابات فى نهاية شهر أغسطس المقبل. 

وجاءت هذه الخطوة بضغوط شديدة من معظم أعضاء المجلس المستقيل حتى يتمكنوا من الترشح فى الانتخابات المقبلة واستعادة مناصبهم التى تركوها دون رغبتهم بعد فضيحة خروج المنتخب الوطنى الأول من بطولة أمم افريقيا ٢٠١٩ التى استضافتها مصر الصيف الماضى .

وبعد التأكد من الغاء هذا البند بادر معظم أعضاء المجلس المستقيل فى اعلان ترشحهم للانتخابات المقبلة برغم عدم وضوح الرؤية سواء بشأن موعد اجراء الانتخابات او حتى موعد الدعوة لعقد جمعية عمومية للتصويت على اللائحة الجديدة .

ويأتى فى مقدمة اعضاء المجلس السابق الذين أعلن رغبتهم فى الترشح للانتخابات المقبلة بشكل رسمى، هانى أبوريدة رئيس الاتحاد السابق، ونائبه احمد شوبير وكذلك مجدى عبد الغنى عضو المجلس السابق، على ان تتضح الرؤية بشأن باقى أعضاء المجلس خلال الأيام القلية المقبلة بداية من الثنائى سيف زاهر وحازم امام وكذلك عصام عبد الفتاح وخالد لطيف وكرم كردى واحمد مجاهد ومحمد ابو الوفا .

فيما أبدى عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية واعضاء الجبلاية السابقين رغبتهم فى الترشح فى مقدمتهم محمود الشامى عضو الجبلاية السابق وعامر حسين رئيس منطقة الاسكندرية وابراهيم القصاص رئيس منطقة القاهرة وبعض رؤساء الاندية .
ads
ads