رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جماهير توتنهام تطالب النادي بالسير على نهج ليفربول

جماهير توتنهام
جماهير توتنهام

طالبت جماهير نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بالسير على نهج ليفربول، منافسه بالدوري، وإلغاء قراره بدفع رواتب موظفيه، خلال فترة توقف النشاط الرياضي، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت إدارة توتنهام قد قررت خفض رواتب 550 موظفًا من غير اللاعبين بنسبة 20%، خلال شهري أبريل ومايو، لحماية الوظائف، بعدما أكد دانييل ليفي، رئيس النادي، إنه يخطط لاستغلال الخطة الحكومية على نحو ملائم.

 

في حين تراجعت إدارة ليفربول عن قرارها، بمنح إجازة للعاملين غير اللاعبين، مع دفع الرواتب، حيث اعتذر بيتر مور، المدير التنفيذي للنادي، أمس الإثنين، للجماهير بعد التعرض لانتقادات لاذعة من الحكومة ومشجعين.

 

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية، بيان رابطة مشجعي توتنهام، والتي أكدت خلاله أن قرار النادي بالاستعانة بالخطة الحكومية، حيث يستطيع العاملون البريطانيون الذين تعطيهم مؤسساتهم إجازات الحصول على 80% من أجورهم بحد أقصى 2500 جنيه إسترليني (3000 دولار)، تضر بسمعته.

وقالت الرابطة عبر "تويتر": "طالبنا النادي كثيرًا بالتوقف وإعادة التفكير، والآن نقول بوضوح وأمام الجميع إنه لا يجب الإضرار بسمعة النادي مجددًا. انصتوا إلى جماهيركم".

 

وواجهت أندية الدوري الممتاز واللاعبين والمدربين انتقادات كبيرة، لعدم تخفيض رواتبهم خلال توقف النشاط الرياضي، بينما حصل العديد من أعضاء أطقم الأندية، الذين يتقاضون القليل مقارنة برواتب اللاعبين، على عطلة إجبارية.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 75 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و358 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".