رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

شـاهد.. الملعب الرئيسي لمونديال روسيا يشارك في حملة التوعية بفيروس كورونا (فيديو)

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 11:57 ص
ملعب لوجنيكي
ملعب لوجنيكي
ريهام أسامة
طباعة

 

شارك ملعب "لوجنيكي" الرئيسي لمونديال روسيا 2018، في حملة التوعية لمكافحة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشر الاتحاد الروسي لكرة القدم، فيديو لملعب "لوجنيكي" الذي يتواجد في العاصمة "موسكو"، وهو مُزيّن بشعار حملة "ابقوا في منازلكم"، في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

 

وظهر الفيديو الذي تم تصويره ليلًا، ملعب "لوجنيكي" بإضاءة لونها أحمر، ومكتوب باللون الأبيض بداخله عبارة "ابقوا في منازلكم" باللغة الروسية، بجانب شعار الاتحاد المحلي.

 

جدير بالذكر أن ملعب "لوجنيكي" يحتوي على 81 ألف مقعد لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الجماهير، الأمر الذي جعله الملعب الرئيسي في مونديال روسيا 2018، لاستضافة العديد من المباريات، أهمها المباراتان الافتتاحية والنهائية.

 

وتوّج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 2018، وذلك للمرة الثانية بعد عام 1998، بعدما تغلّب على منتخب كرواتيا في المباراة النهائية بنتيجة 4-2.



ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 75 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و356 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ads