رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثلاثي منتخب السلة العالق بأمريكا يستغيث للعودة إلى مصر

عصام تامر
عصام تامر


قال العميد وائل لطفي، مدير المنتخبات بالاتحاد المصري لكرة السلة، أن الطائرة التي عادت من أمريكا بمواطنين مصريين عالقين، يوم الجمعة الماضي، كانت تقل لاعبتين لكرة السلة .

وأضاف فى تصريحات خاصة أن اللاعبتين هما جنا هيثم لاعبة سموحة ونسمة عبد الرحمن لاعبة سبورتنج ، حيث كانت اللاعبتان تدرسان في منحة دراسية بأمريكا.

وتابع " الآن هما في الحجر الصحي بمرسى علم و من المقرر أن تستمرا لمدة 14 يومًا".

وأوضح أن هناك 3 لاعبين آخرين طلبوا العودة إلى مصر و تم إخطار اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة بأسمائهم و إيملاتهم وأرقامهم منذ الأسبوع الماضي ، لكن السفارة في أمريكا لم تتواصل معهم حتى الآن".

واستكمل " اللاعبون هم عصام تامر لاعب الأهلي ومحمد أسامة لاعب سموحة وعمر الشيخ لاعب الأهلي، وهم يلعبون ضمن منتخب مصر للشباب ، وسافروا إلى أمريكا من خلال منحة دراسية، وطلبوا العودة إلى مصر بعد توقف الدراسة وإغلاق جامعاتهم وتعليق النشاط بسبب فيروس كورونا خاصة أن منهم من اضطر لنقل إقامته إلى منزل صديق له.

وأوضح مدير المنتخبات و المسؤول عن ملف لاعبي كرة السلة العالقين بالخارج، أنه يوجد لاعبين آخرين بأمريكا لكن وضعهم مستقر ،و هذا الثلاثي هو من طلب العودة ، متنمنيًا سرعة التواصل معهم من السفارات لإعادتهم إلى مصر.

يذكر أن الأنشطة الرياضية في العالم قد توقفت بسبب فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 70 ألف شخص حول العالم.