رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة .. الأهلي يتعرض لأكبر هزيمة في تاريخ مشاركاته الأفريقية

الإثنين 06/أبريل/2020 - 03:37 م
الاهلى وصن داونز
الاهلى وصن داونز
أشرف اسماعيل
طباعة

 

لو سألت أى أهلاوي عن اليوم الذي لايريد أن يتذكره ستكون الإجابة فورية بأنه يوم 6 أبريل  2019 لأنه في هذا اليوم تعرض الأهلي لأكبر هزيمة في تاريخ مشاركاته الأفريقية التي بدأت عام 1976 عندما خسر أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخمسة اهداف دون مقابل  في بريتوريا .

المباراة أقيمت يوم السبت 6 أبريل 2019 باستاد لوفتوس فيرسيفلد  بمدينة بريتوريا في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا وأدارها الحكم السنغالي ماجيتي نداى.

انتهى الشوط الأول بتقدم صن داونز بهدفين سجلهما  تيمبا زواني وواين أريندس في الدقيقتين 18 و23 وبعد الهدف الأول خرج سعد سمير مصابا في الدقيقة 20 ولعب ياسر إبراهيم بدلا منه  وبعد الهدف الثاني دفع الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي بناصر ماهر بدلا من محمد هاني وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني سجل ريكاردو ناسسيمنتو الهدف الثالث من ركلة جزاء وأضاف جاستون سريتو الهدف الرابع في الدقيقة 62 ودفع لاسارتي بالمغربي وليد أزارو بدلا من جونيور أجاى لكن الوضع لم يتحسن ونجح باكماني ماهيلامبي الهدف الخامس فى الدقيقة 83 .

مثل الأهلي في المباراة : محمد الشناوي ومحمد هاني " ناصر ماهر ق 36 " وسعد سمير  " ياسر إبراهيم ق 20 " وأيمن أشرف وعلي  معلول وكريم نيدفيد وأحمد فتحي وعمر السولية ورمضان صبحي وجونيور أجاى " وليد أزارو ق70 " ومروان  محسن .

 

ads
ads