رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحكمة الرياضية تحدد موعدًا لحسم قضية الوداد والترجي في نهائي دوري الأبطال

الترجي التونسي
الترجي التونسي

حددت محكمة التحكيم الرياضي الدولية، يوم التاسع والعشرين من مايو المقبل، موعدًا لعقد جلسة استماع بشأن الاستئناف الذي تقدم به نادي الوداد البيضاوي المغربي، المتعلق بنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم (2018-2019)، الذي توج بلقبها الترجي التونسي. 

قالت المحكمة الرياضية، في بيان رسمي، أنه "وفقًا لإرشادات الطوارئ الصادرة عن مجلس المجلس الدولي للتحكيم الرياضي (ICAS) في 16 مارس الماضي، لن تعقد محكمة التحكيم الرياضية (CAS) أي جلسات استماع شخصية قبل 1 مايو المقبل.

وأضاف البيان: "اعتمادًا على ظروف كل حالة على حدة ، يتم تشجيع المحكمين والأطراف على إجراء جلسات استماع من خلال مؤتمر فيديو أو إلغائها. إذا لم تكن هذه الإجراءات ممكنة أو مناسبة، سيتم تأجيل جلسات الاستماع حتى مايو 2020 أو في وقت لاحق.

وأشار البيان، إلى أنه اعتمادًا على تطور تفشي وباء كورونا المستجد، قد يتم تمديد حظر عقد جلسات استماع شخصية.

وكان الوداد المغربي، قد قرر في وقت سابق، استئناف الحكم الصادر عن اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي نص على تتويج الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، واعتبار الوداد منسحبا من مباراة إياب الدور النهائي.

واعتبر الفريق المغربي، أن قانون يمنح الوداد الحق في استئناف الحكم في أجل أقصاه ثلاثة أيام، معتبرا أن لجنة الانضباط، بـ "كاف" غير مؤهلة للبت في القضية وإصدار القرار، بعدما قررت أن الوداد انسحب من أرضية الملعب خلال النهائي، رغم أن تقرير الحكم ومندوب المباراة لم يشيرا إلى ذلك.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قررت في الخامس عشر من سبتمبر الماضي، اعتبار الترجي التونسي، فائزًا بلقب دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019-2020.

وقررت اللجنة، قبول طعن الوداد شكلا ورفضه من حيث المضمون والأصل، مع تأكيد قرار لجنة الإنضباط بـ "كاف"، وبالتالي تأييد قرار لجنة الإستئناف باعتبار الترجي فائزًا بلقب دوري الأبطال.

كانت لجنة الانضباط والتأديب بـ"كاف" قد أعلنت في السابع من أغسطس الماضي، تتويج الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد أن حكمت أن الوداد قد انسحب من مباراة إياب الدور النهائي، التي أقيمت يوم الحادي والثلاثين من مايو الماضي، مع تغريم النادي المغربي 20 ألف دولار بسبب الانسحاب من المباراة، وهو القرار الذي استأنفه نادي الوداد.