رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باتو: أرغب في العودة لأوروبا مجددًا.. وميلان سيكون وجهتي المفضلة

الكسندر باتو
الكسندر باتو

كشف البرازيلي الكسندر باتو، مهاجم فريق ساوباولو، عن رغبته في العودة مجددًا إلى أوروبا، معترفًا بأن العودة إلى ميلان ستكون "لطيفة جدًا".

وحدد باتو الآن خططه للمستقبل، مصراً على أنه لم يدير ظهره لكرة القدم الأوروبية بشكل كامل، مؤكدًا أن سان سيرو، تعد وجهة قادمة مفضلة.

قال باتو في تصريحات لصحيفة "جازيتا ديللو سبورت": "أود أن أعود إلى أوروبا. أود الفوز مع ساوباولو بلقب كوبا ليبرتادوريس، ثم سأعود إلى أوروبا. مع ميلان، سيكون ذلك رائعًا".

وأضاف باتو عن سبب هبوط مستواه في ميلان، في الفترة الأولى التي قضاها مع النادي، بعد بداية واعدة: "لقد أصبحت الإصابة الصغيرة في النهاية أمرًا كبيرًا للغاية. لقد فقدت الثقة ، وشعرت بالوحدة قليلاً لأنهم يلومونني".

وتابع: ميلان الآن في منتصف مرحلة انتقالية محبطة ، مما جعلهم يتراجعون في جدول الدوري الإيطالي، ليبتعدون عن سباق التنافس على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وتمكن ميلان من إغراء زلاتان إبراهيموفيتش، وإقناعه بالعودة إلى النادي في صفقة قصيرة المدى في يناير الماضي، وحث باتو ناديه القديم على الاحتفاظ باللاعب البالغ من العمر 38 عامًا بعد الصيف المقبل.

وقال باتو: "يجب أن يركز النادي عليه ، فهو ثمين للغاية بالنسبة للشباب وهو مميت في المنطقة". "إنه الشخص الذي يقود الفريق ، ويجعلك تقدم أفضل ما لديك. ومن ثم فهو ذكي للغاية."

وكان باتو، قد دفع 2.5 مليون يورو (2.2 مليون جنيه إسترليني)، من أجل فك ارتباطه مع تيانجين كوانجيان الصيني، في مارس 2019، قبل أن يوقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات ونصف مع ساو باولو.

وانتقل باتو، إلى الدوري الصيني، مقابل 18 مليون يورو (16 مليون جنيه إسترليني / 19 مليون دولار) ، لكنه اختار العودة إلى ساو باولو بعد ذلك بعامين. 

وسجل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، ستة أهداف في 24 مباراة، في جميع المسابقات مع ناديه البرازيلي، ولا يزال يتمتع بمكانة رائعة بين المشجعين على الرغم من عدم تسجيله أهدافًا بشكل دائم.

وكان ميلان، قد تعاقد مع باتو، عام 2007، قادمًا من انترناسيونالي البرازيلي، حيث سجل مع الفريق 57 هدفًا في 140 مباراة، قبل أن يتم إعادته إلى بلاده في 2013، لينضم لصفوف كورينثيانز.