رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أولهم بايرن ميونخ.. الأندية الألمانية تستأنف التدريبات الجماعية رغم أزمة كورونا (صور)

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

حصلت أندية دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الجماعية، اليوم الإثنين، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت صحيفة «كيكر» الألمانية، قد أوضحت أمس الأحد، أنه تم مناقشة الأمر بشكل مكثف، حيث تم اتخاذ القرار وفقًا لسياسة الدولة، مع الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية بشكل صارم، للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يتم تقسيم اللاعبون إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 5 لاعبين، على أن تأتي كل مجموعة على حدى إلى موقف السيارات بالنادي، وبعد التدريب سيحصل كل لاعب على الطعام الخاص به، ولكن سيتناوله في المنزل، منعًا لحدوث أي تجمعات، وفقًا لما أفاد به نادي بايرن ميونخ في بيانه، بالأمس.

 





وأكد البيان، أن الجماهير ممنوعة من حضور تدريبات بايرن ميونخ، مُشيرًا إلى التزام النادي بالإرشادات الصحية، بعدما سجلت ألمانيا وفاة 1584 حالة، وإصابة أكثر من 100 ألف شخص بالوباء حتى الآن.

 

وكانت إدارة بايرن ميونخ قد ألغت التدريبات الجماعية في بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، كما زوّد اللاعبيم بمعدات التدريب في المنزل، للحفاظ على لياقتهم البدنية.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 70 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و282 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".