رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن يهدف للخروج من أزمة كورونا بأقل الخسائر

الكابتن

قال هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم إن ناديه يتطلع لأن يكون قدوة ومثالا يحتذى به في أزمة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19) الحالية، وأن النادي ينظر للمستقبل بثقة رغم أنه يواجه أزمة مالية كبير ة، بينما شددت رابطة الدوري، اليوم الأحد، إنه لم يتم اتخاذ اي قرار بشأن استئناف منافسات الدوري او شكلها.

 

وقال هاينر في مقابلة مع الموقع الرسمي للنادي اليوم الأحد : "نحن في بايرن ميونخ نريد المحاولة لنكون مثالا يحتذى به في تصرفاتنا اليومية. هذه مساهمة مهمة يمكن للنادي تقديمها".

 

وأضاف أنه بالرغم من "التحديات التي يواجهها بايرن، هناك مشاكل وقلق أكبر عن تلك الموجودة في كرة القدم".

 

ويتصدر بايرن ميونخ ، الفائز باللقب في المواسم السبعة الماضية على التوالي ، جدول الدوري الألماني (بوندسليجا)، الموقوف حاليا حتى 30 أبريل على الأقل بسبب وباء كورونا.

 

كما لا يزال الفريق ينافس في الدور قبل النهائي بكأس ألمانيا واقترب بشدة من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، رغم إيقاف المسابقتين لأجل غير مسمى.

 

وقال هاينر : "بالطبع ، الوضع متوتر للغاية. الأمر متعلق ببقاء الأندية. حتى بايرن يواجه تحديا ماليا ضخما- هذا ليس سرا".

 

وأضاف :"ولكن نادينا في موقف رائع. نعمل يوما بعد يوم لضمان أن يتمكن بايرن من عبور هذه المرحلة بأقل الخسائر. على الرغم من هذه المهمة الصعبة، نتطلع للمستقبل بثقة".

 

ووافقت إدارة بايرن والجهاز الفني والفريق على خصم 20 في المئة من رواتبهم، كما أن ثراء النادي يمكن أن يساعد في التغلب على أزمة فيروس كورونا بشكل أفضل من أي ناد آخر.

 

وتأمل الأندية الألمانية أن تُستأنف منافسات البوندسليجا في مايو المقبل لاستكمال الموسم، الذي يتبقى به تسع جولات، مع إقامة المباريات بدون جماهير من أجل تقليص الخسائر.

 

وتردد تقارير مفادها أن إلغاء الموسم سوف تؤدي إلى خسارة الأندية 750 مليون يورو (811 مليون دولار)، بشكل رئيسي من عائد البث التليفزيوني.

 

كما سوف تخسر الأندية الملايين من بيع التذاكر، ومداخيل أخرى، وذكرت مجلة "كيكر" الألمانية يوم الجمعة الماضي أن أربعة أندية تنشط في البوندسليجا وتسع أندية أخرى في الدرجة الثانية قد تواجه الإفلاس بحلول يونيو- وفقا لأرقام من اجتماع الرابطة يوم الثلاثاء الماضي.

 

وذكر نادي كارلسروه أمس السبت أنه يدرس التقدم بطلب إشهار الإفلاس.