رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بايرن ميونخ يعود للتدريبات الجماعية غدًا رغم فيروس كورونا

الأحد 05/أبريل/2020 - 02:45 م
لاعبو بايرن ميونخ
لاعبو بايرن ميونخ
ريهام أسامة
طباعة

قرر نادي بايرن ميونخ الألماني، عودة اللاعبين إلى التدريبات الجماعية، غدًا الإثنين، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «كيكر» الألمانية، فإن لاعبي بايرن ميونخ سيخوضون تدريبات الفريق الجماعية سابينر شتراس ابتداءًا من الغد.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه تم مناقشة الأمر بشكل مكثف، أمس السبت، حيث تم اتخاذ القرار وفقًا لسياسة الدولة، مع الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية بشكل صارم، للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

وسيتم تقسيم اللاعبون إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 5 لاعبين، على أن تأتي كل مجموعة على حدى إلى موقف السيارات بالنادي، وبعد التدريب سيحصل كل لاعب على الطعام الخاص به، ولكن سيتناوله في المنزل، منعًا لحدوث أي تجمعات.

وكانت إدارة بايرن ميونخ قد ألغت التدريبات الجماعية في بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، كما زوّد اللاعبيم بمعدات التدريب في المنزل، للحفاظ على لياقتهم البدنية.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 65 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و215 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية، منذ مارس الماضي، وحتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ads