رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رئيس «يويفا» يكشف عن موعد جديد لنهائى دورى أبطال أوروبا

الأحد 05/أبريل/2020 - 01:32 م
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
أحمد فهمي
طباعة
كشف ألكساندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن رغبته في إنهاء مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في موعد أقصاه الثالث من أغسطس المقبل.

وتسبب فيروس "كورونا" في إيقاف نشاط كرة القدم في أوروبا، حيث لا يوجد تاريخ عودة واضح للأنشطة الكروية في القارة العجوز، مع عدم اليقين حول مدى انحسار نشاط الفيروس.

وقد سلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا الطريق، بعد أن اقترح في البداية عن رغبته في إنهاء جميع المسابقات المحلية في أوروبا، بحلول 30 يونيو المقبل.

ومع ذلك، أكد سيفيرين أنه يريد الانتهاء من المسابقات الأوروبية بحلول 3 أغسطس، فيما قد يبدو كضغط لإنهاء الدوريات المحلية بحلول ذلك الوقت أيضًا.

وقال سيفيرين، في تصريحات لشبكة ZDF الألمانية: "يجب أن ينتهي بحلول 3 أغسطس، كل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي".

وتابع: "ما نحن فيه الآن هو وضع غير عادي، لذا فنحن نتحلى بالمرونة في المواعيد وأوقات الانطلاق، إذا خفت حدة الأزمة في وقت مبكر، فيمكننا البدء عاجلاً".

وواصل سيفيرين حديثه: "القرار الخاطئ الوحيد الذي يمكننا اتخاذه الآن هو اللعب بطريقة تعرض صحة وسلامة اللاعبين والمشجعين والحكام للخطر، ومع ذلك إذا كنا في ظروف آمنة فأنا لا أرى مشكلة في اللعب".

وكان رئيس "يويفا" قد أكد في وقت سابق ثقته في استئناف نشاط كرة القدم، في الأشهر القادمة، بشروط ستمليها السلطات العامة، مشيرًا إلى أن أي قرار بالتخلي عن المسابقات المحلية سابق لأوانه وليس مبررًا.

وكان مقررًا أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثين من مايو المقبل، بمدينة إسطنبول التركية، على أن يقام نهائي الدوري الأوروبي، قبلها بثلاثة أيام، في بولندا.
ads
ads