رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ريال مدريد يدرس احتمالات استئناف مباريات الدوري الإسباني

فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

يدرس مسؤولو ريال مدريد في الوقت الحالي احتمالات عودة منافسات الدوري الإسباني، ومدى تأثيره على خسائر النادي، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن النادي الملكي يدرس احتمالات عودة منافسات الليجا، لتجنب المزيد من الخسائر المالية الفادحة التي تتكبدها كبار الأندية الأوروبية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأفادت الصحيفة أن الحل الأقرب والأكثر واقعية، هي عودة المباريات بدون حضور جماهيري، لحين تنتهي أزمة فيروس كورونا، الأمر الذي يبدو أنه لن يتحقق هذا الصيف.

 

ولكن قرار عودة منافسات الدوري الإسباني أمرًا في غاية الصعوبة؛ لأن هذا القرار في يد الحكومة الإسبانية والسلطات الصحية، حفاظًا على سلامة الجميع.

 

وطبقًا لخطة إدارة ريال مدريد ورؤيته الافتراضية الأولية، فإن النادي سيخسر الأموال القادمة من التذاكر، لكنه يحتفظ بدخل البث التلفزيوني؛ نظرًا لأنها تمثل جزءًا مهمًا من الميزانيات العامة.

 

جدير بالذكر أن إدارة ريال مدريد تدرس تخفيض رواتب اللاعبين، لتقليل الخسائر الفادحة التي يتكبدها النادي، نتيجة إيقاف المنافسات.

 

يذكر أن الحكومة الإسبانية أصدرت قرارًا بعد ذلك بفرض العزل المنزلي على جميع المواطنين بدءًا من يوم 16 مارس الماضي وحتى 11 أبريل المقبل على الأقل، ضمن الجهود المبذولة لاحتواء انتشار العدوى بفيروس كورونا، بعدما سجلت المدينة وفاة أكثر من 12 ألف حالة، وإصابة أكثر من 130 ألف شخص حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 65 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و213 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".