رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التاسع.. يوفنتوس يسمح لـ«رابيو» بمغادرة إيطاليا بسبب كورونا

أدريان رابيو
أدريان رابيو

قرر النجم الفرنسي أدريان رابيو، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، السفر إلى بلاده ومغادرة "تورينو"، خلال الساعات القليلة الماضية؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «فوتبول إيطاليا»، فإن رابيو حصل على إذن من إدارة يوفنتوس بالعودة إلى فرنسا، في ظل استمرار تعليق التدريبات الجماعية للفريق، حتى 13 أبريل الجاري بشكل مؤقت.

 

ومن المفترض أن يظل رابيو في فرنسا مع عائلته حتى استئناف منافسات الدوري الإيطالي مجددًا، حينما تنتهي أزمة فيروس كورونا.

 

وأشارت الشبكة الإيطالية إلى أن رابيو ليس اللاعب الأول الذي يقرر مغادرة تورينو، ولكنه تاسع لاعب، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، أليكس ساندرو، دانيلو، دوجلاس كوستا، جونزالو هيجواين، ميراليم بيانيتش، سامي خضيرة وفوتشيك تشيزني.

 

يذكر أن بعض التقارير الصحفية قد أشارت إلى إمكانية اسئناف منافسات الدوري الإيطالي في 20 مايو المقبل، ولكن يبدو أن هذا الأمر مشكوكًا فيه، نظرًا لأن إيطاليا تُعد من أكثر الدول تضررًا بفيروس كورونا من حيث عدد الوفيات، حيث سجلت أكثر من 15 ألف حالة وفاة، وإصابة أكثر من 124 ألف شخص حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 64 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و205 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".