رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. محمد صلاح يسير على خطى ميسي 

الكابتن

نشر موقع "ليفربول إيكو" المهتم بأخبار نادي ليفربول الإنجليزي، تقريرا سلط فيه الضوء على محمد صلاح نجم الفريق ومسيرته مع كرة القدم منذ البداية وحتى الآن.

وتحدث التقرير عن أدوار محمد صلاح منذ أن كان لاعبا في صفوف تشيلسي الإنجليزي وكيف تطور صلاح مع الوقت وتحديدا مع ليفربول وهو ما يشير إلى إمكانية أن يسير اللاعب على خطى ميسي.

ويرى الموقع الإنجليزي أن صلاح لم يشارك سوى في 30 دقيقة فقط مع تشيلسي قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا ويتألق هناك قبل أن يذهب إلى روما مشيرة إلى أنه في 19 مباراة مع فيورنتينا سجل 6 أهداف وصنع 3، وبمجرد انتقاله إلى روما، سجل 14 هدفًا و6 تمريرات حاسمة، في 34 مباراة.

وأشار الموقع إلى أن نقطة التحول في مسيرة صلاح كانت مع روما الإيطالي، حيث استطاع في أول مواسمه مع الفريق الإيطالي لأن يسجل 19 هدفا ويصنع 15 في 41 مباراة بجميع المسابقات.

خطورة محمد صلاح في ذلك الوقت على مرمى خصومه، كانت 2.5 مرة تقريبًا كل 90 دقيقة، وهنا بدأ يلفت انتباه يورجن كلوب لضمه إلى ليفربول.

وأكد الموقع الإنجليزي أن النسخة الحالية من محمد صلاح هي الأكثر فاعلية حيث يصبح اللاعب قادرا على التسجيل من أقل فرصة سانحة.

تطور محمد صلاح كثيرًا بدلًا من اللعب كـ جناح، كان يشارك في كل الهجمات، وكان تصريح كلوب عن أول ظهور له: "لقد نجح، تحدثنا عنه في منتصف الشوط، تطور في الشوط الثاني، نحن بحاجة إلى مشاركته في الهجوم بشكل أكبر".

ونجح صلاح في أول موسم له تسجيل 32 هدفا في البريميرليج، حيث كانت تصل نسبة تسديداته على المرمى 3.8 في كل 90 دقيقة.

وأشار موقع "ليفربول إيكو" إلى أن صلاح بعد 5 سنوات قد يصبح شبيها للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خاصةً في نقل الهجمة والنمرير بين الخطوط، أي في صناعة اللعب حيث ستكون سرعاته أصبحت أقل كثيرا بسبب عامل السن.

ويرى الموقع أن هناك تشابها في الأدوار خلال مسيرة ميسي وصلاح فكلاهما بدأ في مركز الجناح الأيمن قبل أن يشاركا في مركز المهاجم بينما صار النجم الأرجنتيني حاليا أكثر ميلا للعب من الخلف بعد تقدمه في العمر وهو ما سيصبح صلاح عليه بعد تقدمه في العمر أيضا.