رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استنكار عام في إنجلترا من ليفربول.. تفاصيل

ليفربول
ليفربول

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي منذ قليل عن منح كافة العاملين به ماعدا لاعبي كرة القدم في إجازة مؤقتة بمرتب، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

قد يكون الخبر في ظاهره جيد، لكن الحقيقة أن هذا القرار لاقى استنكارًا عامًا من المهتمين بشئون الكرة والرياضة في إنجلترا، فهذا القرار لا يعني أن ليفربول سيتكفل بمنح موظفيه رواتبهم ، بل بجزء بسيط منه والباقي ستتكفل به الحكومة البريطانية، وسنشرح ذلك بالتفصيل.

قرار وضع ليفربول لموظفيه من غير اللاعبين في إجازة جاء حتى تشملهم المساعدات التي أقرها وزير المالية ببريطانيا ، ستتكفل الحكومة بـ 80% من رواتب العاملين اذا كانت اقل من 2500£ و ليفربول سيتكفل بالنسب الباقية، وإذا كان أكثر من هذا المبلغ فقد يتكفل النادي الإنجليزي بنصف الراتب.

هذا القرار فتح النار على ملاك ليفربول، ووصفهم كثير من الصحفيين بالبخل الشديد، بالرغم من العوائد المالية الضخمة التي حققها النادي الموسم الماضي.

ويستمر تعليق جميع منافسات كرة القدم في بريطانيا حتى 30 أبريل الجاري بسبب جائحة كورونا، وبعد اجتماع عقد اليوم مع الأطراف المعنية، جرى الإعلان عن أن موقف الرابطة من موعد استئناف المنافسات هو أمر قيد البحث المستمر.

وأحالت أندية تلعب في الدوري الإنجليزي مثل توتنهام ونيوكاسل يونايتد وبورنموث ونورويتش سيتي موظفيه غير الرياضيين إلى برنامج الإجازة الحكومي، والذي ينص على دفع ما يقرب من 80 % من الأجور المستحقة.