رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد البلجيكي يجتمع مع "يويفا" بشأن إنهاء الدوري المحلي

الدوري البلجيكي
الدوري البلجيكي

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، عن اجتماعه رسميًا مع الاتحاد الأوروبي، بشأن مناقشة مسألة إنهاء المسابقات المحلية في البلاد.

وقال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، في بيان رسمي، أن مناقشة جرت الليلة الماضية بين ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ومهدي بيات ، رئيس اتحاد الكرة البلجيكي، مشيرًا إلى أن المناقشة كانت بناءة وتم التعبير عن النية للتوصل إلى حل معًا.

وأشار البيان، إلى أنه سيتم تقديم توصية إنهاء المنافسات المحلية، التي صاغها مجلس إدارة رابطة الدوري البلجيكي، إلى اللجنة التنفيذية لـ "يويفا".

وشدد البيان، على أنه يجب تقديم اقتراح مجلس إدارة الاتحاد البلجيكي إلى الجمعية العامة للرابطة المحترفة للموافقة عليه، مضيفًا أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على مقاعد بلجيكا في المنافسات الأوروبية لموسم 2020-2021.

قرر مجلس إدارة دوري المحترفين بالإجماع أنه من غير المرغوب فيه مواصلة المنافسة بعد 30 يونيو. لذلك ، صاغ هذا الأخير رأيًا بالإجماع موجهًا إلى جمعيته العامة بعدم استئناف بطولة Jupiler Pro League لموسم 2019-2020

ويسعى الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، للحصول على موافقة الاتحاد الأوروبي، قبل إنهاء موسم دوري المحترفين قبل الأوان، لتجنب استبعاده من المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل.

وحث "يويفا" مسئولي روابط الدوريات الأوروبية ،على عدم إنهاء مواسمهم، كاشفًا عن أن الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى استئناف المباريات في يوليو المقبل، ومهددًا في الوقت ذاته، بحظر المنافسة الأوروبية لأولئك الذين يتخذون مثل هذه الإجراءات.

كان مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين البلجيكي، قد قررت بالإجماع، يوم الخميس الماضي، أنه من غير المرغوب فيه مواصلة المنافسات بعد 30 يونيو. لذلك ، ليصدر توصيته إلى جمعيته العامة بعدم استئناف بطولة الدوري البلجيكي الممتاز لموسم 2019-2020.