رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تشافي وزوجته يتبرعان بمليون يورو لمكافحة فيروس كورونا (فيديو)

السبت 04/أبريل/2020 - 01:50 م
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز
ريهام أسامة
طباعة

قرر النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، أسطورة برشلونة السابق، والمدير الفني الحالي لفريق السد القطري، التبرع لأحد المستشفيات في كتالونيا، في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأعلن تشافي وزوجته عبر فيديو مصوّر نشرته المستشفى الكتالونية، تبرعهما بمبلغ مليون يورو، للمساعدة في مكافحة جائحة كورونا، حيث وجهت المستشفى الشكر للثنائي على هذه اللفتة الإنسانية.

 

وسار تشافي على نهج العديد من النجوم في عالم كرة القدم، الذين تبرعوا أيضًا لبلادهم بمبالغ مالية كبيرة للأجهزة الطبية أو الجمعيات الخيرية، في محاولة لمحاربة الوباء العالمي، الذي يهدد حياة الملايين من الأشخاص حول العالم.

 

وتعاني إسبانيا من فيروس كورونا، حيث باتت في المركز الثاني من حيث عدد الإصابات، حيث سجلت إصابة أكثر من 124 ألف شخص، وأكثر من 11 ألف حالة وفاة حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 60 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و133 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.     

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

                  

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


ads