رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مهاجم اتحاد جدة مهدد بالسجن بعد كسر قواعد الحجر الصحي

السبت 04/أبريل/2020 - 12:30 م
ألكسندر بيرجوفيتش
ألكسندر بيرجوفيتش
ريهام أسامة
طباعة

أُلقي القبض على ألكسندر بيرجوفيتش، مهاجم اتحاد جدة السعودي، في صريبا؛ بسبب خرق قواعد حظر التجول، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت الحكومة الصربية قد أصدرت قرارًا بحظر التجول بدءًا من تمام الخامسة مساءً، بعدما سجلت الدولة 39 حالة وفاة، وإصابة أكثر من ألف شخص حتى الآن.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «تليجراف» الصربية، فإن بيرجوفيتش خرق قواعد حظر التجول، حيث اجتمع بزوجته ومجموعة من الأصدقاء يقدر عددهم بين 15 و20 شخصًا، في أحد مقاهي الفنادق بمدينة "بلجراد".

 

وأفادت الصحيفة أنه تم القبض على بيرجوفيتش وأصدقائه، وقد تصل العقوبة إلى السجن؛ بسبب مخالفة قواعد الحجر الصحي.

 

وكان مهاجم الفريق السعودي، صاحب الـ‘29 عامًا، قد عاد إلى صربيا، في ظل توقف كافة الأنشطة الرياضية؛ بسبب أزمة جائحة كورونا.

 

وكان بيرجوفيتش قد شارك في 10 مباريات رفقة اتحاد جدة في الدوري السعودي هذا الموسم، سجل خلالهم هدفًا واحدًا فقط.

 

جدير بالذكر أن بيرجوفيتش ليس أول لاعب في صربيا يخترق قواعد الحجر الصحي، حيث سبقه لوكا يوفيتش، مهاجم ريال مدريد الإسباني، ليتلقى العديد من الانتقادات، وقد يتعرّض للعقوبة من قِبل ناديه.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 60 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و130 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.     

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

                  

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads