رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رومينيجه يعلق على تجديد عقد هانزي فليك مع بايرن ميونخ

هانزي فليك
هانزي فليك

أكد كارل هاينز رومينيجه، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، أن هانزي فليك، المدير الفني للفريق، سيكون له دور كبير بعد تجديد عقده في تخطيط قائمة الفريق.

 

وكان النادي الألماني قد أعلن، أمس الجمعة، تجديد عقد هانزي فليك، صاحب الـ55 عامًا، حتى 30 يونيو 2023.

 

ونشرت صحيفة «بيلد» الألمانية تصريحات رومينيجه، قائلًا: "هانزي له حق المشاركة بالرأي، وهذا أمر واضح. فرأي المدير الفني يلعب دورًا في قراراتنا المتعلقة بأفراد الفريق، إذ أنه يتعين عليه العمل مع اللاعبين".

 


وأضاف: "ولهذا السبب، أردنا توضيح وضع المدير الفني قبل أن نبدأ في الأسابيع والأشهر المقبلة وضع قائمة الفريق للموسم المقبل".


وتابع: "هانزي أعاد تطبيق الأسلوب الذي فزنا به في عام 2013 بالثلاثية (الدوري والكأس وأبطال أوروبا)، وساهم في تطوير أداء اللاعبين، وخاصة الشباب بشكل ممتاز، مثل الفونسو ديفيز وجوشوا تسيركتسي".

 

وواصل: "نحن عازمون على مواصلة هذا الطريق بدأب، ومن شأن مدة الثلاث سنوات للعقد أن توثق لثقتنا فيه".


وكشف رومينيجه عن دور استشاري أيضًا ليوب هاينكس، المدير الفني الأسبق لبايرن ميونخ، والذي فاز الفريق معه بالثلاثية، حيث تحدث رومينيجه عن إجراء بعض الاتصالات الهاتفية مع المدرب، صاحب الـ74 عامًا.


وأوضح رومينيجه: "من وجهة نظر هاينكس، فليك مناسب تمامًا لبايرن".

 

وأتم رومينيجه تصريحاته: "فليك يذكرني بهاينكس تمامًا، إنهما يتميزان بالتعامل الحساس والرائع مع الفريق".

 

يأتي ذلك في ظل توقف كافة الأنشطة الرياضية؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث سجلت ألمانيا وفاة أكثر من ألف حالة، وإصابة أكثر من 91 ألف شخص حتى الآن بالوباء العالمي.


ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 59 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و120 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.     

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

                  

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.