رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: يوفنتوس يُضحي بنجمه للتعاقد مع خيسوس

خيسوس
خيسوس

أبدى نادي يوفنتوس الإيطالي استعداده للتفريط في خدمات نجمه البرازيلي دوجلاس كوستا، مهاجم الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن يوفنتوس يريد بيع كوستا، من أجل التعاقد مع مواطنه جابرييل خيسوس، نجم مانشستر سيتي في صفقة تبادلية الصيف المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن جيوفاني برانشيني وكيل خيسوس، لم يستبعد انتقال اللاعب إلى يوفنتوس، لا سيما وأنه كثيرًا كان أسيرًا لدكة البدلاء، منذ انضمامه للسيتي في 2017؛ وذلك بسبب تواجد زميله الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

وأكد برانشيني إن خيسوس، صاحب الـ23 عامًا، سيرحل عن صفوف مانشستر سيتي، فقط في حالة خروجه من حسابات جوارديولا.

وأشارت صحيفة "ذا صن" إلى أن ماوريتسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس يرى خيسوس بمثابة الشريك المثالي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في هجوم الفريق.

 

من جانبه، أفاد موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن يوفنتوس أبدى استعدادًا في شهر فبراير الماضي لدفع 59 مليون جنيه إسترليني لإبرام الصفقة، ولكنه قرر أن يجس النبض مجددًا، وقد يستخدم كوستا كوسيلة إقناع من أجل إتمام العملية.

 

يذكر  أن كوستا، صاحب الـ29 عامًا، كان قد لعب من قبل تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الحالي، وذلك عندما كان مدربًا لفريق بايرن ميونخ الألماني.

 

وشارك كوستا في 14 مباراة من إجمالي 26 مباراة خاضها يوفنتوس هذا الموسم في الدوري الإيطالي، قبل أن تتوقف المنافسات؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

أما خيسوس، فقد شارك في 44 مباراة رفقة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالهم 37 هدفًا.