رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يواجه أزمة مالية فادحة بسبب كورونا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تعاني إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، من أزمة مالية كبيرة؛ بسبب توقف كافة الأنشطة الرياضية، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

وبهذا الصدد، قال سباستيان بازين، رئيس شركة الفنادق الراعية لقميص باريس سان جيرمان، إن الشركة لن تسدد القسط الثاني من عقد الرعاية، في حال استمرار توقف النشاط الرياضي، مُشيرًا إلى أن الشركة تعاني أيضًا من حالة ركود شديدة؛ بسبب الوضع الحالي وإغلاق 90 دولة من أصل 110 توجد فيها سلسلة الفنادق.


وقال بازين لقناة  "BFM TV"الفرنسية: "يتم تسديد عقد الرعاية على قسطين، في 1 يناير و1 يوليو".

 

وتابع: "التزمنا بسداد القسط الأول، ولكن في حال استمرار وقف النشاط الرياضي بحلول موعد القسط الثاني، فإننا لن ندفعه".

من جانبها، أكدت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، أن هذا القرار يُهدد إدارة النادي الباريسي، حيث ستفقد حوالي 55 أو 60 مليون يورو، وهو الدعم التي تحصل عليه من الشركة الراعية سنويًا.

 

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الخسارة الفادحة، ستضع النادي الفرنسي تحت مقصلة عقوبات محتملة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

يأتي ذلك بعدما أعلنت قناتي +canal وBeIN  عدم سداد القسط المستحق عليهما في 5 أبريل الجاري من عقود بث الدوري الفرنسي.


جدير بالذكر أن سباستيان بازين، كان رئيسًا لنادي باريس سان جيرمان، ويمتلك عدد من أسهم النادي خلال الفترة من 2006 إلى 2011.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 59 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و118 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.     

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

                  

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.