رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أسطورة جنوب أفريقيا سر تألق بافارد مع بايرن ميونخ

الجمعة 03/أبريل/2020 - 11:36 م
الكابتن
محمد شلبي
طباعة

احتفل لاعب بايرن ميونخ، بنيامين بافارد، مؤخرا، بعيد ميلاده الرابع والعشرين.

 

وعلى الرغم من وجوده منذ موسم واحد فقط مع البافاري، إلا أنه صعد سريعا لصفوف اللاعبين الأساسيين.

 

وقال بافارد لمجلة "51"، إنه مقتنع بأن النادي البافاري هو "أفضل ناد في العالم ولديه أفضل لاعبين"، مضيفا: "سيفوز البايرن ببطولة دوري أبطال أوروبا مجددا، أنا واثق من ذلك".

 

وكان الموقع الرسمي لبايرن ميونخ، قد نقل عن اللاعب، قوله إنه لم يجد صعوبة كبيرة في التكيف مع الفريق؛ بسبب اللاعبين الفرنسيين الآخرين الذين ساعدوه على التأقلم السريع.

 

ويضم بايرن حاليا اللاعبين الفرنسيين "لوكاس هيرناديز وكورنتين توليسو، وكينجسلي كومان".

 

سر النجاح

وكان بافارد الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم في روسيا 2018، قد انتقل لبايرن ميونخ من نادي شتوتجارت مقابل 35 مليون يورو الصيف الماضي.

 

ويعزي بافارد نجاحه السريع مع النادي البافاري لكل من المدرب الحالي هانزي فليك والمدرب السابق نيكو كوفاتش، ويقول: "إحساس أي لاعب بثقة الآخرين فيه، تدفعه لتقديم أفضل ما لديه. فلن أسترخ الآن لأن ذلك سيؤدي إلى فشلي".

 

وتحدث بنيامين بافارد عن شعاره في الحياة، الذي أخذه من حكمة للزعيم الإفريقي الراحل نيلسون مانديلا، وهي: "أنا لا أخسر أبدا، فإما أن أفوز أو أتعلم".

 

ويعتبر بافارد هذه الجملة هي الدافع الرئيسي له في الحياة، حيث أوضح: "مررت بفترات صعبة في حياتي، ولكن هذا القول كان دائماً يدفعني لعدم الاستسلام. ففي كل مباراة وفي كل موقف أمر به أقول لنفسي دائما إنني أتعلم من هزائمي أكثر من نجاحاتي".

 

وعن قضاء الوقت في العزل المنزلي، بسبب فيروس كورونا، زاد: "العلاقات الاجتماعية مقيدة للغاية. وتكون الأيام طويلة عندما يقضيها المرء بمفرده لفترة طويلة. عندما يتحدث الفريق سويا أثناء التدريب عبر خاصية الفيديو تشات نناقش هذه الأفكار والمشاعر".

 

وأضاف للمجلة الرسمية لفريق بايرن ميونخ: "هذه الأوقات هي التي تجعل المرء يدرك الأشياء المهمة في الحياة.

 

وتابع: "الصحة بالطبع أهم شيء وأيضا الأداء في الملعب. فأنا أفتقد التمارين واللعب، وبشكل خاص المشجعين".

 

وختم: "كورونا منافس يحتاج للكثير من الصبر".

ads
ads