رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يعلق مصير الدعوة لعقد الجمعية العمومية بقرار الفيفا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

ربط مسئولو اتحاد الكرة مصير الدعوة لعقد جمعية عمومية للجبلاية بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الموعد النهائي، في ظل تعليق جميع المحافل الدولية والمحلية على مستوى العالم بسبب انتشار فيروس كورونا .

 

وانتهت اللجنة المعينة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني من وضع بنود اللائحة الجديدة للجبلاية تمهيدا لإجراء الانتخابات المقبلة التي ستجرى نهاية يوليو المقبل وفقا لرغبة الجبلاية بعد تأجيل أوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠ للعام المقبل.

 

وأجرى مسئولو الجبلاية اتصالات خلال الأيام الماضية برجال الفيفا وتحديدا أعضاء اللجنة المشرفة على اتحاد الكرة، من أجل معرفة القرار النهائي بشأن اتحاد الكرة ، سواء بمنحه استثناء لإقامة جمعيته العمومية أو الانتظار لحين عودة النشاط على المستوى الدولي، بعد هدوء الأوضاع على مستوى العالم فيما يخص أزمة انتشار فيروس كورونا .

 

واقترح أحد أعضاء الجبلاية ضرورة الدعوة لعقد جمعية عمومية، خلال شهر يونيو المقبل حتى يتم اعتماد اللائحة الجديدة قبل إجراء الانتخابات في نهاية شهر يوليو المقبل.

 

على جانب آخر كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن رفض أعضاء الجمعية العمومية للائحة الجديدة بسبب بند تحديد العضويات والذى تسبب في استبعاد أكثر من ١٢٥ عضوا مرة واحدة واقتصار أعضاء الجمعية العمومية على ٩٥ عضوا فقط بدلا من ٢٢٢ في آخر جمعية عمومية .

 

وأكد المصدر أن أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية يجهزون لتقديم شكوى للفيفا بسبب استبعادهم من عضوية اتحاد الكرة دون سابق إنذار وهو ما يعد تجاهلا لأصحاب الحق الأصيل.

 

واتفق عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية على رفض اللائحة الجديدة، على أمل أن يتم تعديل بعض البنود التي سيتم اقتراحها خلال الجمعية العمومية.