رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يتدخل لإخماد فتنة الحكام بعد رحيل الغندور

جمال الغندور
جمال الغندور

حاول مسئولو اتحاد الكرة التدخل سريعا لوأد فتنة الحكام بعد رحيل جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، خاصة بعد الأزمة التي نشبت بين عدد من الحكام وترتب عليها حدوث انقسام بين مجموعتين ترأس جهاد جريشة إحداهما وإبراهيم نور الدين المجموعة الأخرى .

 

ونفى أعضاء اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة ، خلال جلسة مع بعض الحكام وجود نية لتعيين الحكم الدولي جهاد جريشة في منصب رئيس لجنة الحكام خلفا لجمال الغندور الذى تقدم باستقالته منذ أسبوعين.

 

وجاءت هذه الخطوة من جانب رجال الجبلاية بعد اشتعال الحرب بين جهاد جريشة الذى تقدم بشكوى للجنة الخماسية ضد إبراهيم نور الدين، بدعوى اتهام الأخير له بتسريب خبر قيام إبراهيم نور الدين وعدد من الحكام بعمل جروب على الواتساب وإضافة الحكام له من أجل المطالبة بعودة جمال الغندور لرئاسة اللجنة أو اختيار رئيس اللجنة الجديد بمعرفة الحكام أنفسهم.

 

واعتبر أعضاء اتحاد الكرة أن ما حدث بين جريشة ونورالدين هو بداية لتصفية الحسابات بينهما بعد تواجد إبراهيم نور الدين في المركز الأول بالقائمة الدولية على حساب جهاد جريشة وما ترتب عليه من خلافات بين جريشة وجمال الغندور قبل رحيله.

 

لذلك حاول مسئولو الجبلاية إخماد الفتنة بين الحكام من بدايتها وعدم السماح بوجود انقسام بين الحكام خاصة فى ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد في مواجهة ظاهرة تفشى فيروس كورونا في كل دول العالم.

 

وتحدث أحد أعضاء اللجنة مع الحكام بأنه لا صحة لما تردد حول ترشيح أسماء بعينها لخلافة الغندور في رئاسة لجنة الحكام، وأن اللجنة قررت إسناد تلك المهمة إلى الدكتور عزب حجاج ووجيه أحمد من اللحظة الأولى لاعتذار جمال الغندور، ولم تتطرق إلى أي أسماء أخرى.

 

وشدد مسئولو الجبلاية على أن قرار اللجنة كان واضحا وسريعا وبالإجماع بتعيين حجاج ووجيه لتلك المهمة، ولم يتم مناقشة أي اسم آخر في هذه الفترة، في ظل توقف النشاط الكروي وعدم الحاجة لرئيس لجنة حكام خلال الفترة الحالية، خاصة وأنه لا يعلم أحد متى يعود النشاط الكروي مرة أخرى في ظل تأجيل كل المباريات على مستوى العالم حتى نهاية يونيو المقبل.