رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رابطة الدوري الإنجليزي تعلن عدم استئناف المسابقة في مايو المقبل

الجمعة 03/أبريل/2020 - 04:27 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا، بشأن مصير الموسم الحالي من "بريميرليج".

وقالت رابطة "بريميرليج"، في بيان رسمي، نُشر عبر موقعه الرسمي، أن منافسات المسابقة، لن تعود في بداية مايو كما كان مقررًا لها، وأن موسم 2019-2020، سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك.

وأكدت الرابطة على أن الأولوية القصوى، هي  صحة ورفاهية الأمة ومجتمعاتنا، بما في ذلك اللاعبين والمدربين والمديرين وموظفي الأندية وأنصارها.

وتابع البيان: "يخضع تاريخ عودة المنافسات، للمراجعة المستمرة مع جميع أصحاب المصلحة، حيث يتطور تأثير فيروس كورونا، ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية".

وأشار البيان، إلى أن هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية، مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة.

وأضاف: "ومع ذلك، فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة، وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك".

وكانت الرابطة قد حددت موعد الثلاثين من شهر إبريل الجاري، لاستكمال منافسات الدوري الإنجليزي، بعد توقفه بسبب فيروس كورونا.

وقالت الرابطة في بيانها، أنها وافقت مع جميع الأندية العشرين بالدوري الممتاز، على استشارة لاعبيها فيما يتعلق بتخفيض الرواتب إلى 30 في المائة، من إجمالي الأجر السنوي.

كما قررت رابطة "بريميرليج"،  دعم أندية دورى الدرجة الأولى، وأندية الدوريات الوطنية (الدرجات الأدنى)، بمبلغ 125 مليون يورو لمواجهة الأزمة التي سببها انتشار فيروس كورونا، بالإضافة للتبرع بمبلغ 20 مليون جنية لهيئة الصحة الوطنية بالبلاد.


يذكر أن ليفربول كان يحتل صدارة الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، بعد مرور 29 جولة من عمر المنافسة، متفوقًا على ملاحقه مانشستر سيتي بفارق 25 نقطة.
ads
ads