رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثلاثة أسابيع بدون كرة قدم.. مباريات لن نشاهدها في شهر إبريل بسبب «كورونا»

ليفربول
ليفربول

أوقف فيروس "كورونا"، مختلف نشاطات الحياة، من بينها لعبة كرة القدم، وذلك في مختلف دول العالم، وأصبح شهر مارس بدون مباريات أو بطولات، حتى الرياضيين أنفسهم أصيبوا بالفيروس ومنهم من فارقوا الحياة بسببه.

وسيسجل شهر مارس عام 2020 في سجلات التاريخ بأنه كان شهرًا كئيبًا على العالم أجمع، شهر توقفت فيه الحياة في كل بلدان العالم تقريبًا ومنها ما يخص الرياضة وكرة القدم، وكان ذلك بسبب فيروس كورونا "كوفيد 19".

لكن بكل أسف، فأن شهر إبريل سيكون كسابقه، لا مباريات كرة قدم في هذا الشهر أيضًا، وسيستمر فيروس كورونا في حرمان المشجعين والمتابعين من متعتهم الأولى، وهي الساحرة المستديرة.

وسنستعرض في التقرير التالي، أبرز المباريات التي لن نشاهدها في شهر إبريل بسبب فيروس "كورونا".

كلاسيكو ألمانيا: كان من المفترض أن يلتقي بايرن ميونخ ونظيره بروسيا دورتموند، غدًا السبت الرابع من شهر إبريل، في قمة الدوري الألماني، والتي كانت لتكون مباراة هامة للغاية، لطبيعة الصراع بين الفريقين على لقب البوندسليجا هذا الموسم

الخامس من أبريل: كان يوم الأحد القادم، سيشهد 4 مباريات من العيار الثقيل في الدوريات الأوروبية، حيث كان مقررًا أن يلتقي مانشستر سيتي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، في الدوري الإيطالي، كان عشاق "كالتشيو"، على موعد مع مباراة قوية بين لاتسيو وميلان.

وفي الدوري الإسباني، كان الجميع في انتظار مبارايتين قويتين، الأولى ستجمع برشلونة مع إشبيلية، و الثانية بين ريال مدريد وريال سويسيداد، في ظل الصراع الكبير بين النادي الملكي والبلوجرانا، على لقب الليجا الإسبانية.

دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا: كان من المفترض أن تقام مباريات الذهاب من دور ربع النهائي لـ "تشامبيونزليج"، في يومي السابع والثامن من إبريل، على أن تقام مباريات العودة في الرابع عشر والخامس عشر من الشهر نفسه

دور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي: كان من المفترض أن تقام مباريات الذهاب من دور ربع النهائي لبطولة "يوروبا ليج"، يوم الثامن من شهر إبريل، على أن تقام مباريات العودة في السادس عشر من الشهر نفسه.

ميلان ويوفنتوس: كان من المفترض أن يلتقي العملاقان الكبيران، في الدوري الإيطالي، يوم السبت الموافق الحادي عشر من شهر إبريل، في مباراة كان ينتظرها الجميع لمشاهدة المنافسة بين نجمي الفريقين، كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش.

أرسنال وليستر سيتي : كان من المفترض أن يلتقي الفريقان، يوم السبت الموافق الثامن عشر من شهر إبريل، في مباراة كانت هامة في الصراع على حجز المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية عن الدوري الإنجليزي.

19 إبريل: كان مقررًا أن يشهد ذلك اليوم، مباراتين قويتين في الدوري الإيطالي، بين فريقي يوفنتوس وأتالانتا، وميلان ونابولي، في الوقت الذي كان سيلتقي فيه مارسيليا وليون، في قمة لقاءات الدوري الفرنسي.

20 إبريل: كان مقررًا أن يشهد ذلك اليوم، مباراة قوية ستجمع يوفنتوس ولاتسيو، في ظل صراعهما الشرس على صدارة الدوري الإيطالي، كذلك مباراة، كانت ستجمع برشلونة وأتليتكو مدريد في الدوري الإسباني، بالإضافة لديربي شمال لندن بين ارسنال وتوتنهام هوتسبير، في الدوري الإنجليزي.

نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: كان مقررًا أن يشهد الشهر الحالي، ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 28 و29.

نصف نهائي الدوري الأوروبي: كان من المنتظر أن تقام مباراتي ذهاب نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي يوم 30 من شهر إبريل.