رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مصدر بالزمالك لـ «الكابتن»: غرامة سبورتنج لشبونة لن تخصم من «شيكابالا»

الجمعة 03/أبريل/2020 - 03:42 م
شيكابالا
شيكابالا
هاني عصام
طباعة
كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك، عن موقفه بشأن العقوبة الموقعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، على الزمالك، وتغريمه نصف مليون يورو، لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، في قضية محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم.

وأكد المصدر لـ "الكابتن"، أن النادي لن يخصم قيمة العقوبة من "شيكابالا"، في الفترة المقبلة، خاصة وأنه تم الاتفاق معه في وقت سابق على خصم قيمة مستحقات النادي البرتغالي، منذ انضمامه إلى الفريق من عقده، حيث يحصل اللاعب بالفعل على قيمة مالية ضعيفة.

وأشار المصدر، إلى أن شيكابالا حال استمراره مع الزمالك في الموسم المقبل، سيتم تعديل عقده وترضيته من الناحية المالية، بما يتناسب مع المستويات المميزة التي يقدمها.

ومر الزمالك في الفترة الماضية بأزمة مالية قبل أن يتم حلها، بعد تأجير 6 محلات لبنكين وتحقيق مكسب مادي.

وعلم "الكابتن" أن مسئولي نادي الزمالك قد استقروا على جدولة المستحقات المالية لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، والتي تصل إلى نصف مليون يورو، والخاصة بصفقة محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب وسط الفريق.

وعلى طريقة نادي مارتيمو البرتغالي الذي كان يضم محمد إبراهيم، لاعب الزمالك السابق، فقد قرر مسئولو القلعة البيضاء السير على نفس الخطى، وتقسيط المبلغ على دفعات، بسبب صعوبة دفعه مرة واحدة، وذلك لعدم زيادة الأعباء المالية على النادي.

وكلف مسئولو الزمالك كل من هاني زادة عضو مجلس الإدارة، بجانب المحامي الخارجي للنادي، بالتواصل مع مسئولي سبورتنج لشبونة، وإقناعهم بجدولة المبلغ على بعض الدفعات لإنهاء الأمر في أسرع وقت.

كانت صحيفة "ريكورد" البرتغالية قد ذكرت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أقر بصحة شكوى سبورتنج لشبونة تجاه الزمالك وشيكابالا، ليلزم الفريق الأبيض بدفع مبلغ 500 ألف يورو، بالإضافة إلى الفوائد، أي ما يعادل 8 ملايين ونصف جنيه مصري للنادي البرتغالي.

وأضافت الصحيفة أن القرار جاء بعد أن كان مقررًا أن يقوم الزمالك بدفع مبلغ مقابل انتقال اللاعب عام 2015، لكنه لم يف بالاتفاق، ليقدم الفريق البرتغالي شكوى عام 2016، ويفوز بها، ملزمًا الزمالك بدفع مبلغ نصف مليون يورو.

وكان شيكابالا قد انضم لصفوف سبورتنج لشبونة في يناير عام 2014، قادمًا من نادي الزمالك، مقابل 700 ألف دولار، حيث أمضى مع الفريق البرتغالي موسمًا ونصف الموسم، لم ليقدم خلالها الأداء المنتظر، ليعود مرة أخرى للقلعة البيضاء عام 2015.
ads