رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. 400 ورقة تجهز ملف السعودية لاستضافة أمم آسيا 2027

كأس الأمم الآسيوية
كأس الأمم الآسيوية

كشف لـ”الرياضية” مصدر، عن أن ملف استضافة السعودية لنهائيات كأس أمم آسيا 2027، لن يتأثر بقرار الاتحاد القاري، بتمديد مهلة الموعد النهائي للتقدم بالعروض الأولية لاستضافة البطولة لمدة ثلاثة أشهر.

كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن أمس الخميس، في بيان رسمي، تمديد مهلة الموعد النهائي للتقدم بطلبات استضافة كأس الأمم الآسيوية 2027؛ حتى 30 يونيو، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 مارس. 

وقال الاتحاد الآسيوي، في بيانه، أنه «اتخذ القرار في ضوء الوباء الحالي؛ وذلك من أجل منح الاتحادات الأعضاء، التي تأثر كثير منها بالوباء العالمي، الوقت الكافي لإنجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية».

وذكرت صحيفة الرياضية - نقلا عن مصدر مطلع - أن الملف السعودي التعريفي لاستضافة النهائيات، سيتضمن 400 ورقة تشمل جميع المتطلبات والإمكانات والتجهيزات التي سيقدمها الاتحاد السعودي لكرة القدم للاتحاد القاري، من ملاعب وفنادق ومواصلات ومطارات.

وأضاف المصدر، أن قرار التمديد قد يجعل دولًا أخرى تفكر في الاستضافة، مبديًا ثقته في قوة الملف السعودي، وكان الاتحاد القاري قد مدد أيضا إكمال الملفات للدول المتقدمة للاستضافة إلى 30 ديسمبر بدلًا من 30 نوفممبر المقبل.

يذكر أن السعودية الوحيدة التي قدمت طلب استضافة نسخة 2027، فيما أعرب الاتحادان الأردني والعراقي في ديسمبر الماضي عن عزمهما التقدم بملف مشترك لاستضافة النهائيات، فيما تحتضن الصين النسخة المقبلة 2023.