رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فايلر يفاجئ لجنة التخطيط بإعادة تقيم الرباعي الأجنبي

الجمعة 03/أبريل/2020 - 12:49 م
رينيه فايلر
رينيه فايلر
محمد الدكر
طباعة
في سرية تامة، أخطر السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، أنه قرر إعادة تقييم اللاعبين الأجانب بالفريق، خلال الفترة الحالية، باستثناء الثنائي، المالي أليو ديانج، والتونسي علي معلول، بينما الرباعي السنغالي أليو بادجي، والنيجيري جونيور أجايي، والأنجولي جيرالدو، والمغربي وليد ازارو، على أن يتم التقييم والمراجعة، طبقًا لأولوياته للموسم الجديد.

وطلب المدير الفني من اللجنة، البحث عن عروض للثنائي جيرالدو ووليد ازارو، لتعويض النادي عن المبالغ التي تم دفعها حتى الآن في اللاعبين الأجانب، والذين قد يخرجوا من حساباته خلال الفترة المقبلة.

وجاءت تحركات فايلر، بعد اتفاقه مع اللجنة علي غربلة الفريق، عقب النزول بمعدل الأعمار ورحيل الثلاثي شريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد فتحي، باستثناء الابقاء فقط، علي وليد سليمان كعنصر خبرة داخل صفوف الفريق في الفترة المقبلة.

وكشف مصدر مسئول بالأهلي لـ "الكابتن"، أن تقرير لجنة التخطيط حول رغبتها في التعاقد مع البوركيني ايريك تراوي، لاعب بيراميدز، وعرضه علي المدير الفني، كان احد أسباب وضعه النيجيري جونيور أجايي، علي قائمة الانتظار، وتقيمه خاصة بعد المستوي الجيد، الذي ظهر عليه تراوري، بجانب إصرار أجايي، علي الرحيل عن الفريق، خلال الانتقالات الصيفية القادمة بعد تلقيه عروض من تركيا والسعودية.

وأضاف المصدر، أن فايلر اتفق مع اللجنة علي إبلاغهم، عن تصوره النهائي، بشأن غربلة المحترفين، لاسيما في ظل عدم وضوح لوائح المسابقة في الموسم القادم، بشأن استمرار بند اعتبار اللاعب المحترف من شمال افريقيا كلاعب محلي من عدمه، خاصة أن علي معلول، تم قيده بصفته لاعب محلي وليس أجنبي.
ads